كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ كروز قبالة الساحل الغربي

الجمعة، 02 فبراير 2024 09:29 ص
كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ كروز قبالة الساحل الغربي صاروخ كروز
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ كروز قبالة الساحل الغربي اليوم الجمعة، في أحدث سلسلة من عمليات إطلاق صواريخ كروز لكوريا الشمالية هذا العام.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أنها رصدت الإطلاق الذي قامت به كوريا الشمالية في حوالي الساعة 11:00 صباحا من ساحلها الغربي ولم تحدد عدد الصواريخ.

وأفادت في رسالة نصية للصحفيين "نعزز مراقبتنا ويقظتنا، ويقوم جيشنا بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة لرصد أية علامات إضافية على الاستفزازات الكورية الشمالية".

وتعد هذه رابع مرة تطلق فيها كوريا الشمالية صواريخ كروز هذا العام.

ويأتي الإطلاق الأخير بعد 3 أيام فقط من إجراء كوريا الشمالية اختبارا لصاروخ كروز الاستراتيجي هواسال-2 قبالة الساحل الغربي.

وقالت كوريا الشمالية في يوم 24 يناير إنها اختبرت إطلاق عدد غير محدد من صواريخ كروز "بوهواسال-3-31" من ساحلها الغربي لأول مرة. كما أطلق الشمال صاروخي كروز من غواصة يوم الأحد فوق البحر الشرقي، ثم أوضح في وقت لاحق أنهما صاروخا كروز من طراز بولهواسال-3-31.

وتطير صواريخ كروز التي تعمل بمحركات نفاثة على ارتفاع منخفض وتتمكن من المناورة مما يجعل من الصعب اكتشافها واعتراضها.

وتعني كلمة "هواسال" في اللغة الكورية "السهم"، وتعني"بولهواسال" "سهم النار".

ويشكل صاروخ كروز، الذي يفترض أنه قادر على حمل رأس حربي نووي، تهديدات لنظام الدفاع الجوي الكوري الجنوبي، بالإضافة إلى الصواريخ الباليستية المتطورة متعددة المدى والرؤوس الحربية ومنصات الإطلاق.

ويقول الخبراء إن صواريخ كروز التي تطلق من غواصات قد تمثل تهديدا جديا لأنظمة الدفاع الجوي الكورية الجنوبية إذا تم إتقانها، لأنه من الأصعب اكتشافها وإسقاطها بسبب تحليقها على ارتفاع منخفض وقدراتها الهجومية الدقيقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة