وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو يناشد وزراءه عدم الخروج من الحكومة

الجمعة، 02 فبراير 2024 04:47 م
وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو يناشد وزراءه عدم الخروج من الحكومة نتنياهو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ناشد وزراءه بعدم الخروج من الحكومة، مؤكدا أن ذلك سيضر بوحدة الجانب الإسرائيلي.

يذكرأن، أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلى، بنامين نتنياهو، رفضه لأى شروط لإطلاق سراح آلاف الأسرى الفلسطينيين، قائلا: "هناك ثلاثة شروط لا يمكننا الاتفاق عليها هي: لا يمكننا أن نسمح للحرب أن تتوقف، لقد شرعنا فى هذه الخطوة لانهيار حماس، لن نتمكن من السماح بإطلاق سراح آلاف الإرهابيين - هذه حقيقة معناها واضح لنا جميعا ولن نتمكن من السماح للجيش الإسرائيلى بمغادرة القطاع قوتنا فى وحدتنا"، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء لمناقشة صفة تبادل مع الفصائل الفلسطينية.

وكشف الإعلام العربى، عن أن خلاف حاد ساد الاجتماع، الذى تم الخميس وشهد انتقد وزير الأمن القومى إيتمار بن جابر ووزير العدل ياريف ليفين والعديد من الوزراء الآخرين بشدة ما أسموه "الإنفاذ الانتقائي" ضد العائلات المحتجة فى كيرم شالوم ضد إدخال المساعدات إلى غزة.

وقال الوزير ليفين، أنه "أفكر فى الاقتراح القائل بأنه ستكون هناك عدة ضربات، فمن الأفضل عدم توجيه الضربات للبعض بل للجميع، فمن غير الأخلاقى إطلاق سراح بعضهم فقط ثم التفاوض، نحن بحاجة إلى زيادة الضغط العسكرى على لهم، فإنه قد يأتى بهم".

واتفق معه وزير الزراعة آفى ديختر، حيث لا ينبغى الاتفاق على إطلاق سراح سوى بعض المختطفين: "أعتقد أيضًا أنه لا ينبغى لنا أن نتوصل إلى صفقة متداخلة، يجب أن نعقد صفقة واحدة وليس على دفعتين فى العام". حيث يتم إطلاق سراح 35 مختطفًا فى إحداهما، وفى الثانية فقط يتم إطلاق سراح الآخرين. ".

نقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤول فى حزب المعسكر قوله أنه إذا ساد الانطباع لديهم أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يرفض صفقة الأسرى لاعتبارات سياسية، فسينسحبون من الحكومة.

وأضاف المسؤول الإسرائيلى أنه "إذا أعلن نتنياهو عن حكم عسكرى فى غزة، فسننسحب من الحكومة الإسرائيلية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة