التليفزيون هذا المساء.. عمر خيرت: حفلات ليال مصرية سعودية تعكس عمق علاقة الشعبين

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عمر خيرت: حفلات ليال مصرية سعودية تعكس عمق علاقة الشعبين عمر خيرت
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

عمر خيرت: حفلات الليالي المصرية السعودية تعكس عمق علاقة الشعبين عبر التاريخ

 

عبر الموسيقار عمر خيرت، عن سعادته بردود الفعل على أولى حفلات الليالي المصرية السعودية، قائلا: "ما حدث شيء جميل والعلاقة بين مصر والسعودية موجود بحب بين الشعبين على مدار التاريخ والانفتاح الفني في المملكة شيء نحييهم عليه وهذه القوة الناعمة".

وأضاف عمر خيرت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الانفتاح الثقافي السعودي له تأثير مهم على حياتنا وحياة الشعوب، موضحا أن الاهتمام بهذه القوة الناعمة حصل فيه تطور كبير، قائلا: "أنا من فترات كبيرة رحت السعودية وأنا أول من عمل حفلات في السعودية وكان أول حفلة موسيقية يحضر فيها عائلات رجال ونساء وكانت حاجة جديدة وقتها".

وأشار الموسيقار عمر خيرت، إلى أنه استقبل التعاون الثقافي مع هيئة الترفيه السعودية بسعادة وقابل المشاركة في هذا الحفل بمنتهى السعادة بدار الأوبرا وهذا انعكس وكان واضحا في الأعمال المشتركة في الحفل، مؤكدا أن ما يحدث من تعاون ثقافي مصري سعودي أعطى روح حلوة لاستكمال المشوار.

 

السفير جمال بيومى: مصر تسلك جميع السبل للوقوف مع القضية الفلسطينية

 

تحدث السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن تحرك مصر أمام محكمة العدل الدولية، ومشاركتها فى الرأى الاستشارى الذى طلبته الجمعية العالمة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة قائلا:" أن مصر تطرق كل الأبواب وتسلك جميع السبل، لمحاصرة العدوان على الشعب الفلسطينى، وفتح الحدود لدخول جميع المساعدات اللازمة".

وأضاف جمال بيومى خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن مصر ذهبت للأمم المتحدة ومجلس الأمن بسبب الفيتو الأمريكى، كما ذهبنا للجمعية العامة فأصدرت قرارا بأغلبية 152 صوتا بشكل جيد جدا، وتصوت أفريقيا تلقائيا مع القضية الفلسطينية، كما تصوت أمريكا اللاتينية معنا، ثم ذهبنا لمحكمة العدل الدولية.

تابع جمال بيومى، أننا دفعنا بجنوب أفريقيا لرفع القضية بمحكمة العدل الدولية، لأنه لو ان مصر فعلتها لكان شيئا طبيعيا، لكن دولة كبرى فى أفريقيا ترفع القضية شئ لافت للنظر وتوزيع أدوار جيد، وهذا لم يمنع أن احتفظنا بسفيرنا فى تل أبيب حتى نستمر فى الاتصالات المباشرة الثنائية مع إسرائيل، مما أدى لنجاح وقتى عندما حصلنا على هدنة وقتية لوقف القتال استفاد منها الشعب الفلسطيني.

 

أحمد المسلماني: حركة الاستيطان تضم لصوص الأراضى لنهب بيوت الفلسطينيين

 

أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن التدمير الذي حدث في غزة حتى الان لم يسبق له مثيل منذ الحرب العالمية الثانية، قائلا: "الكل يتابع المشاهد المروعة لحرب اجرامية على غزة وفي 100 الف فلسطيني ما بين جريح وقتيل ومفقود، وفي حركة اسرائيلية اسمها حركة الاستيطان تدعوا لاستيطان غزة".

وأوضح أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن حركة الاستيطان عقدت مؤتمر يضم لصوص الأراضي والمنازل والأوطان ويريدون الاستيلاء على بيوت الفلسطينيين وأراضيهم ويبنوا عليها منازل غير قانونية وهذه الحركة لسرقة المزيد من الاراضي والمنازل.

وأشار المسلماني، إلى أن هذه الحركة عملت مؤتمر ورئيس حركة الاستيطان قالت بشكل معلن: "احنا لازم نستوطن غزة عن طريق تجويع الفلسطينيين وبدل الموت من الجوع هيهربوا وتفضى غزة ونبني مستوطنات"، مؤكدا أن نتنياهو يتوسع في موضوع المستوطنات وعدد المستوطنات في الضفة 300 منهم 150 الحكومة تعطيها تصريح والباقي بلا تصريح وفي الحقيقة الكل أصلا باطل.

وتابع: "كل مستوطنة مبنية على باطل وكل مستوطن موجود في مكان يدينه القانون الدولي ومجلس الامن وقرارات الامم المتحدة وحكومة الاحتلال توحشت في بناء المستوطنات وأصيبت بالجنون ولكن لا سلام ولا أمن بدون حل الدولتين واعطاء الفلسطينيين حقوقهم".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة