وكيل موازنة النواب: صفقة الاستثمار المباشرة ستحدث انفراجه كبيرة للوضع الاقتصادي

الخميس، 22 فبراير 2024 11:34 م
وكيل موازنة النواب: صفقة الاستثمار المباشرة ستحدث انفراجه كبيرة للوضع الاقتصادي مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، صفقة الاستثمار المباشرة الكبرى التي أعلن عنها مجلس الوزراء، قائلا: "أمر إيجابي جدا ويدلل على اقتراب حدوث انفراجه كبيرة للوضع الاقتصادي مع دخول استثمارات جديدة بالدولار".

أضاف سالم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، أن أزمة الفجوة الدولارية الحالية لن تحل إلا بالسيولة الدولارية، وتوفير العملة الصعبة لتوفير السلع وتقليل الفجوة بين سعر الدولار في البنك والسوق الموازية، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تحاول إنعاش الاقتصاد وفرص العمل ما يعود بشكل إيجابي على المواطن المصري في شتى المناحي.

وتابع وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: "الحكومة المصرية اتخذت عدة إجراءات في الفترة السابقة لتحسين الأوضاع الاقتصادية، ولابد من ضخ عملة أجنبية من خلال الاستثمار المباشر وهذا ما يتم حاليا".

وأشار، إلى أن الاستثمار المباشر يضخ عملة صعبة بالبنك المركزي والبنوك المصرية لتوفير المبالغ التي يحتاجها المستوردين، ما ينعكس بشكل مباشر على تقليل معدلات التضخم وانخفاض الأسعار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة