استقبال مجموعة جديدة من جرحى ومصابين غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية

الإثنين، 26 فبراير 2024 11:52 ص
استقبال مجموعة جديدة من جرحى ومصابين غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية معبر رفح - أرشيفية
رفح ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد معبر رفح بين مصر وقطاع غزة اليوم وصول مجموعة جديدة من الجرحى والمصابين المحولين من مستشفيات غزة لاستكمال علاجهم بمستشفيات مصر، وأفادت بيانات إدارة معبر رفح انه جار إنهاء إجراءات دخول 41 جريح ومصاب ومرافقين لهم، ويقوم فريق طبى مصرى باستقبال الحالات وتوجيهها للمستشفى المقرر فيه تقديم الخدمة.

وأعلن الهلال الأحمر المصرى انه جنباً إلى جنب مع نظيره الفلسطينى يقوم داخل غزة فى تجهيز مخيم إيواء النازحين داخل قطاع غزة رقم 2 والعمل على توفير كافة الاحتياجات الأساسية للمقيمين بالمخيم.

كما شهد معبر رفح اليوم استمرار حركة العبور بين الجانبين المصرى والفلسطينى حيث يستقبل مسافرين من جنسيات مختلفة مغادرين لغزة واصحاب الاقامات بالخارج من الفلسطينيين، كما يشهد المعبر عودة لقطاع غزة من مسافرين ومن انهوا رحلات علاجهم، ووصول وعبور وفود اغاثة دولية وأطباء يعملون بمستشفيات ميدانية داخل غزة.

 وفى سياق متصل بدأ المستشفى الإماراتى العائم فى ميناء العريش إستقبال الجرحى والمصابين المحولين من غزة عن طريق معبر رفح، وأعلنت إدارة المستشفى أنها وصلها عدد من الحالات تعانى إصابات وكسوراً مختلفة الحدة، وتم إجراء العمليات الجراحية، ويضم المستشفى العائم طاقما طبيا وإداريا مكونا من 100 شخص من مختلف التخصصات تشمل التخدير والجراحة العامة والعظام والطوارئ إضافة إلى ممرضين ومهن مساعدة، وتبلغ سعة أسرة المستشفى 100 سرير وغرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبر وصيدلية ومستودعات طبية.

‏وقال الدكتور فلاح المحمود مدير المستشفى العائم فى بيان صحفى أن المستشفى باشر فور وصوله إلى ميناء مدينة العريش، باستقبال المصابين والحالات المرضية من الأشقاء الفلسطينيين وتقديم أشكال الرعاية والعلاج والأدوية كافة التى يحتاجونها وفق أعلى مستويات الرعاية الصحية.

وأشار إلى أن المستشفى العائم مزود بمهبط للطائرات العمودية، وزورق بحرى، يعززان الاستجابة للحالات الطارئة والصعبة التى تستدعى تدخلا طبيا سريعا.

ولفت إلى أن جميع المصابين والحالات المرضية التى يستقبلها المستشفى تخضع بشكل فورى لعملية تقييم شاملة تتضمن إجراء كافة أنواع المعاينة والفحوص للتعامل معها وفق الإجراء المناسب سواء بالتدخل الجراحى أو تطبيق برنامج المعالجة الذى تتطلبه حالة المريض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة