45 مليون دولار خسائر ودمار 10 آلاف هكتار محاصيل بفيضانات الإكوادور.. فيديو

الخميس، 29 فبراير 2024 11:21 ص
45 مليون دولار خسائر ودمار 10 آلاف هكتار محاصيل بفيضانات الإكوادور.. فيديو الفيضانات فى الاكوادور
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غمرت الأمطار الغزيرة لعدة ساعات متتالية مرة آخرى بلدية تشونى الإكوادروية، في مقاطعة مانابى الساحلية، والتي أعلنت حالة كارثة الأسبوع الماضى، حيث تعيش الإكوادور موجة من سوء الأحوال الجوية التي أدت إلى فيضانات عارمة، وبحسب أمانة إدارة المخاطر (SGR) في البلاد، تسببت الفيضانات منذ 29 يناير الماضى في مقتل 6 أشخاص وإصابة 7 آخرين، كما تم تسجيل 610 ضحايا و107668 ضحية.

وأشارت صحيفة الكوميرثيو الأرجنتينية إلى أنه فاض نهرا موسكيتو وجاراباتا، وتأثر ما لا يقل عن 50 شخصًا بشكل مباشر بهذه الأحداث، ونبهت السلطات المحلية المواطنين إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أصولهم آمنة.

في 21 فبراير، تم إعلان حالة الطوارئ في منطقة مانابي بسبب الأمطار ثم تم إعلان حالة الكارثة، حيث تصل الخسائر حتى الآن 45 مليون دولار ودمرت الفيضانات 10 آلاف هكتار من المحاصيل، كما عانت مقاطعات أخرى في الإكوادور من آثار موسم الأمطار الحالي.

وكشفت أمانة إدارة المخاطر في اليوم السابق عن تأثر أكثر من 100 ألف شخص في البلاد نتيجة هطول الأمطار.

على الرغم من شيوع هطول الأمطار في هذا الوقت من العام، إلا أن ظاهرة النينيو تسبب ارتفاعًا غير عادي وشاذ في درجة حرارة البحر، مما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة على الأراضي الوطنية، خاصة في المناطق الساحلية.

وحذرت اللجنة الوطنية للدراسة الإقليمية لظاهرة النينيو (إرفين) من توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على المنطقة الساحلية وجالاباجوس.

وفى السياق نفسه ، حثت الجمعية الوطنية (البرلمان) في الإكوادور رئيس البلاد، دانييل نوبوا، على إعلان حالة الطوارئ في القطاع الزراعي الذي تضرر بشدة من موسم الأمطار، وظاهرة النينيو.

وحسمت الجلسة العامة للبرلمان، بـ137 مقعدا، بتصويت 120 مشرعا، حث الرئيس على إعلان حالة الطوارئ في قطاع الزراعة وتربية الأحياء المائية، في مختلف مناطق وأقاليم البلاد المتضررة من موسم الأمطار المعروف بالاستوائي، حسبما أوردت الجمعية في بيان لها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة