إيقاف القيد صداع كل موسم.. الزمالك ينهى الأزمة ويجتاح سوق الانتقالات.. الأهلي يتدارك شكوى برونو سافيو.. الإسماعيلى يدفع الغرامة لقيد الصفقات الجديدة.. وبيراميدز أحدث المنضمين للقائمة بسبب مستحقات لعيونى

الإثنين، 05 فبراير 2024 01:30 م
إيقاف القيد صداع كل موسم.. الزمالك ينهى الأزمة ويجتاح سوق الانتقالات.. الأهلي يتدارك شكوى برونو سافيو.. الإسماعيلى يدفع الغرامة لقيد الصفقات الجديدة.. وبيراميدز أحدث المنضمين للقائمة بسبب مستحقات لعيونى الاهلي
كتب أسماء عمر - محمد رجب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت أزمة إيقاف القيد صداعاً مزمناً في رأس الأندية المصرية مع كل فترة انتقالات سواء شتوية أو صيفية، حيث عانت الكثير من الأندية من عقوبة إيقاف القيد حتى دفع الغرامات التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، واتسعت قائمة الأندية التي عانت من الأزمة خلال الميركاتو الشتوي الجاري لتشمل أندية، الأهلي، الزمالك، بيراميدز والإسماعيلي.
 
ودخلت الأندية الأربعة في سباق مع الزمن لإنهاء الأزمة بشكل عاجل، من أجل قيد الصفقات الشتوية ودعم صفوفهم بأفضل العناصر قبل استئناف الموسم الجاري عقب انتهاء فترة التوقف الدولي.

الزمالك ينهي الأزمة ويجتاح سوق الانتقالات

أنهى نادي الزمالك قضية إيقاف القيد، بعد أن قام مسئولو كاراكاس الفنزويلي بمخاطبة الفيفا للتأكيد على استلام مستحقاتهم لدى نادى الزمالك وإنهاء الأزمة بشكل رسمي، واجتاح الزمالك موسم الانتقالات الشتوية بضم العديد من الصفقات وقيدهم بقائمة الفريق وفي مقدمتهم، عبدالله السعيد، سيف فاروق جعفر، ناصر ماهر، محمد شحاتة، محمد عاطف، مهاب ياسر، أحمد حمدى، زياد كمال، ياسر حمد، الأوغندي ترافيس موتيبا.

الأهلي يتدارك شكوى برونو سافيو

نجح مسئولو النادى الأهلى فى إنهاء أزمة قرار منعه من القيد قبل 24 ساعة من غلق باب الانتقالات الشتوية من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، بعدما تلقى مسئولو الأهلى إخطاراً من الاتحاد الدولى لكرة القدم بمنع النادى من القيد بسبب مستحقات لاعبه السابق البرازيلى برونو سافيو المقدرة بـ250 ألف يورو قبل مد غلق القيد حتى 6 فبراير الجارى، وبعد تلقى الأهلى إخطارا من فيفا بضرورة حل أزمة سداد مستحقات برونو سافيو أو يتم منعه من القيد، تحرك مسئولو القلعة الحمراء سريعا، وقاموا بتحويل القيمة المالية المستحقة للاعب، وأخطروا الاتحاد الدولي بالأمر، وبناء عليه نجح في حل الأزمة سريعاً وقام بقيد صفقاته الجديدة.

الإسماعيلي يدفع الغرامة لقيد الصفقات

تمكن مجلس إدارة النادي من حل أزمة إيقاف القيد، بعد مفاوضات شاقة كلفت النادي مبالغ طائلة، حيث تم تحويل جميع المبالغ المطلوبة لجميع الأطراف سواء كغرامات أو مستحقات متأخرة أو أي مطالبات أخرى، بالإضافة لأتعاب المحامين الأجانب، وسدد الإسماعيلي مستحقات كل من التونسي نور الزمان الزموري، والإسباني خوان كارلوس جاريدو، والناميبي بينسون شيلونجو، بالإضافة إلى سداد مستحقات نادي كورهوجو الإيفواري الخاصة باللاعب عبد القادر كوليبالي، ومستحقات نادي ديبورتيفو كوينكا الإكوادوري.

بيراميدز أحدث المنضمين للقائمة 

انضم نادي بيراميدز إلى قائمة الأندية التي تعرضت لعقوبة إيقاف القيد خلال الميركاتو الشتوي الجاري، حيث أصدرت لجنة المنازعات بـ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرارًا صادمًا ضد نادي بيراميدز، وتهديده بإيقاف القيد، وقررت غرفة تسوية المنازعات بـ فيفا توبيخ نادى بيراميدز، بالإضافة إلى تغريمه 150 ألف دولار بالإضافة إلى فائدة 5% من 1 أغسطس 2023 حتى تاريخ السداد الفعلى لصالح الدولي التونسى عمرو العيوني، وفى حالة عدم السداد، يتم إيقاف القيد عن نادي بيراميدز لمدة 3 فترات لحين السداد، وأصبح القرار قابل للاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة