تدريب طلابى بكليتى الهندسة والزراعة جامعة قناة السويس

الأربعاء، 07 فبراير 2024 11:26 ص
تدريب طلابى بكليتى الهندسة والزراعة جامعة قناة السويس جانب من الفعاليات
الإسماعيلية- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بدعم التعاون المشترك بين كليات الجامعة، خاصة فيما يخص تدريب الطلاب وإعدادهم لسوق العمل.
 
التقى كلا من الدكتور محمد أحمد يس عميد كلية الزراعة، والدكتور إيهاب محمد لطفى عميد كلية الهندسة بوفد من إحدى الشركات، وتناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين الأطراف الثلاثة، فيما يشمل تدريب الطلاب وتوفير فرص عمل للخريجين وأيضا المشاركة فى البحوث بما يعود بالتطوير على الجانبين.
 
وقد تم الاتفاق على تنظيم برنامج تدريبي لمدة عشرة أيام، ويشمل التدريب 23 طالبا وطالبة على أعمال المكتب الفني، وكيفية التعامل مع العقود والمستخلصات وأوامر الإسناد، وكيفية تسعير المناقصات وكذلك التدريب على تصميمات شبكات الري وأعمال اللاند سكيب، وكيفية التعامل مع ملاك المشروعات وذلك بتدريب عملى فى مواقع مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة وأنفاق قناة السويس في محافظات القناة.
 
وتضمن التدريب تخصصات الهندسة المدنية والمعمارية من كلية الهندسة، وقسم البساتين والهندسة الزراعية من كلية الزراعة. 
 
وشمل التدريب متابعة أعمال الحفر لأحد الآبار عمليا، وتفقد شبكات الري، وقد تم التبديل بين المتدريبين في المكتب الفني ومواقع المشروعات بما يضمن خبرة أشمل للطلاب، لتأهيلهم لسوق العمل، وقد صرحت الشركة بتفوق مستوى المتدربين وأنهم جيل واعد للمنافسة في سوق العمل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة