ورشة بمتحف كفر الشيخ لذوى الاحتياجات والطلاب لصناعة الفوانيس

الأحد، 10 مارس 2024 01:43 م
ورشة بمتحف كفر الشيخ لذوى الاحتياجات والطلاب لصناعة الفوانيس ورشة فنية لعمل فانوس رمضان
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم قسم التربية المتحفية لذوى الاحتياجات الخاصة، بمتحف كفر الشيخ، بالتعاون مع المركز الثقافى بكفر الشيخ ورشة فنية لعمل فانوس رمضان، وذلك لعدد من الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، وشارك معهم طلاب مدرسة الوحدة أثناء زيارتهم للمركز حيث تفاعل الأطفال وعبروا عن سعادتهم باليوم.

وذلك بمناسبة الاحتفال بقدوم شهر رمضان الكريم، وتفعيلًا لدور المتحف فى التواصل المجتمعى، وتنمية المواهب وبخاصة لدى أطفالنا من ذوى الاحتياجات الخاصة، بإشراف الدكتور أسامة فريد، مدير متحف كفر الشيخ.

كما استقبل متحف كفر الشيخ عدد من الزيارات اليومية، وتضمنت الزيارات جولات إرشادية، لقاعات العرض بالمتحف للتعرف على أهم القطع الأثرية بالمتحف، كما أبدى الزائرين سعادتهم بالتقاط الصور التذكارية بالمتحف.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التى وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ فى حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفى، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

 وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 متر مربع، ويضم 3 قاعات تشمل المقتنيات الأثرية التى تم العثور عليها فى جبانة بوتو العظيمة، ومنطقة المعابد التى جرى الكشف بها عن عدد من القطع الأثرية المهمة التى تُجسد قصة الصراع بين «حورس» وعمه «ست»، بالإضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ، ومنها تمثال للمعبود «حورس الصقر»، وهو من أروع التماثيل التى اكتُشفت فى مصر، إضافة لقطع أثرية تعود لعدد من العصور المتعددة منها ما هو «إسلامى، وقبطي»، وغيرهما من العصور، ويعرض المتحف 750 قطعة أثرية من بين 1200 قطعة يضمها المتحف.

 

 

مشاركة الاطفال في صناعة الفوانيس
مشاركة الاطفال في صناعة الفوانيس

 

زيارات طلابية لمتحف كفر الشيخ
زيارات طلابية لمتحف كفر الشيخ

 

نصنيع الفوانيس بمتحف كفر الشيخ
نصنيع الفوانيس بمتحف كفر الشيخ

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة