كيف تفرق بين العسل السليم والمغشوش؟.. زهور البرتقال والبردقوش وحبة البركة أشهر الأنواع.. حكاية العسل الجبلى وسم النحل لعلاج الأمراض وتعزيز المناعة.. وخلايا حقيقية داخل معارض أهلا رمضان فى البحيرة.. صور

الثلاثاء، 12 مارس 2024 05:00 ص
كيف تفرق بين العسل السليم والمغشوش؟.. زهور البرتقال والبردقوش وحبة البركة أشهر الأنواع.. حكاية العسل الجبلى وسم النحل لعلاج الأمراض وتعزيز المناعة.. وخلايا حقيقية داخل معارض أهلا رمضان فى البحيرة.. صور خلايا النحل
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسواق محافظة البحيرة، إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء المنتجات الغذائية، ومنها عسل النحل، وذلك بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، وتوافد عدد كبير من الأهالى على معارض "أهلا رمضان" للسلع المخفضة لشراء احتياجاتهم المختلفة من السلع الأساسية.

وتضم معارض أهلا رمضان الذى تقيمها محافظة البحيرة بالتعاون مع الغرفة التجارية، مختلف المنتجات من الخضر والفاكهة والسلع الغذائية والخضروات والمنظفات، بالإضافة إلى اللحوم البلدية والحمراء وأقسام للمجمدات من خضر ولحوم ودواجن وأسماك.

كما ضمت معارض "أهلا رمضان" أقساما خاصة لجمعية أصحاب المناحل والمدارس الزراعية لبيع كافة أنواع عسل النحل بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق.

عدسة "اليوم السابع" رصدت أقسام بيع عسل النحل بمعرض "أهلا رمضان" بمدينة دمنهور بالبحيرة، للتعرف على أهم أنواع عسل النحل وكيفية التعرف على العسل السليم من المغشوش.

وقال محمد الدسوقى، رئيس جمعية المناحل بالبحيرة، أن مشاركة الجمعية بمعارض أهلا رمضان التى تقيمها محافظة البحيرة يأتى من الحرص على المساهمة فى بيع السلع المخفضة، وذلك لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، مضيفا أن عسل النحل من السلع الغذائية التى تجد رواجا كبيرا خلال شهر رمضان، وذلك لاستخدامه فى الحلويات المختلفة، إضافة لتناوله على المائدة الرمضانية خاصة فى وجبة السحور.

وأوضح الدسوقى، أن هناك أنواعا كثيرة لعسل النحل وأشهرها عسل زهور البرتقال والبرسيم، وكذلك عسل زهور حبة البركة والكراوية والبردقوش، إلى جانب العسل الجبلى الذى يتم إنتاجه من المناحل بالصحراء الغربية وواحة سيوة ومرتفعات السلوم، وهو من أنقى أنواع العسل فى مصر.

وعن كيفية التعرف على العسل السليم من المغشوش، قال رئيس جمعية المناحل، أن الأساس فى المعرفة هو شراء العسل من المتاجر المعروفة التى تخاف على سمعتها فى السوق، إضافة إلى العلامات الظاهرية على المنتج بداية من الرائحة والقوام والطعم.

وأشار إلى أن هناك وسائل بسيطة يمكن بها التعرف على العسل السليم من المغشوش، ومنها تجربة "عود الكبريت" الذى يتم غمسه فى عبوة العسل وإشعاله، فإذا تمت المحاولة بنجاح كان العسل سليما، وإذا لم يتم إشعال عود الكبريت، فإن المنتج مغشوش بشكل واضح.

وعن أسباب وضع خلايا نحل حقيقية داخل معارض بيع العسل، قال محمد الدسوقى رئيس جمعية المناحل، إنه تم وضع كافة وسائل إنتاج عسل النحل بداية من الشمع والخلايا وأقنعة المناحل، وغيرها، وذلك لتعريف الجمهور بإنتاج العسل، وذلك انطلاقا من دور الجمعية فى رفع وعى المواطنين.

وكانت معارض أهلا رمضان للسلع المخفضة بالبحيرة، قد شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية والمستلزمات الرمضانية.

ويأتى افتتاح معارض أهلا رمضان تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة العمل على توفير السلع الغذائية بالأسعار الاقتصادية، وذلك من خلال التوسع فى إقامة معارض ومنافذ بيع ثابتة ومتحركة، لرفع الأعباء عن كاهل الأهالى.

من جانبها، أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، تكثيف الجهود لافتتاح معارض السلع المخفضة وضخ المنتجات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومى، لمواجهة الإقبال عليها من جمهور المستهلكين مع متابعة جودة المعروضات والتأكد من صلاحيتها.

فيما أكد أسامة الصعيدى، عضو مجلس الغرفة التجارية، والمشرف على معارض "أهلا رمضان" أنه جارى افتتاح عدد من المعارض للسلع المخفضة بكافة مدن ومراكز المحافظة وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين والعمل على ضبط الأسواق خاصةً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى توافر كافة السلع بالأسعار المناسبة على مدار شهر رمضان، وكذلك إحكام الرقابة من الجهات المختصة لمتابعة جودة المنتجات والسلع الأساسية.

الخلايا
 
العسل-(1)
 
خلايا-النحل--(2)
 
خلايا-النحل--(3)
 
عسل-النحل--(1)
 
عسل-النحل--(3)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة