التليفزيون هذا المساء.. "حياة كريمة" تهدى بائع بطاطا 30 ألف جنيه لتجهيز ابنته

السبت، 16 مارس 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. "حياة كريمة" تهدى بائع بطاطا 30 ألف جنيه لتجهيز ابنته برنامج حياة كريمة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

"حياة كريمة" تهدى بائع بطاطا 30 ألف جنيه لتجهيز ابنته.. بكى من الفرحة
 

التقى برنامج "حياة كريمة" المذاع على قناة dmc، ببائع بطاطا، والذى قال: عندى 4 أبناء والحمد لله الدخل مقضينى ومبسوط، ومبشتكيش غير لربنا وهو اللى بيسترها معايا، أنا ساعات بقعد هنا سنة مبروحش، ومعنديش غير ستر ربنا والعربية وأولادى".

وأهدى مقدم البرنامج أيمن مصطفى 500 جنيه للبائع مقابل شراء البطاطا، والذى فضل الأول أن الأول أن يترك البضاعة له، ومن جانبه بكى البائع فرحا وقال :"ربنا كبير كنت محتاجهم عشان أجهز بنتى".

وخلال الحلقة مر عليه رجل مسن من فريق البرنامج يبيع فوانيس صغيرة وطلب منه المساعدة، فأعطاه بائع البطاطا جزء بسيط من المبلغ الذى حصل عليه من البرنامج وقال له:"قول يارب كله من عند الله، وتعالى بعد صلاة العشاء وهديك تانى من اللى يرزقنى به ربنا".

وأهدى أيمن مصطفى ميدالية "حياة كريمة" لبائع البطاطا وذلك لمساعدة رجل مسن طلب منه مساعدة، كما أهداه 30 ألف جنيه، من أجل تجهيز ابنته، فبكى بائع البطاطا من الفرحة، مؤكدا: مش عارف ده حلم ولا علم، أنا كدة مبسوط ومرتاح هم وانزاح من على قلبى وده من فضل ربى".

ياسمين رئيس لـ ع المسرح: اللى خانونى كتير.. وشاركت كليب مع شاكوش عشان انبسط
 

قالت الفنانة ياسمين رئيس: "انا مبسوطة أننى ست، ودى أحلى حاجة حصلتلى، وماخنتش حد ولو أديت حد كلمة باجى على نفسى، ولكن اللى خانونى كتير من صحاب بنات وعلاقات حب، وسامحت فى خيانة، وانا تربيت على إن البيوت أسرار".

وأضافت ياسمين رئيس خلال استضافتها ببرنامج "ع المسرح" الذى تقدمه الإعلامية منى عبد الوهاب، و المذاع على قناة "الحياة": "كل حاجة بتحصل لأى حد فينا مترتبة حتى لو هو اللى اختارها".

ولفتت رئيس: "هناك عدد من الناس كانت مبسوطة بمشاركتى فى كليب "حبيبتى افتحى شباكك انا جيت" مع المطرب حسن شاكوش وفى اللى اتضايق، وده لم يؤثر على عملى، وانا عملت الكليب ده عشان انبسط لأن كان نفسى يكون صوتى حلو وأكون مطربة".

 

مصطفى حسنى: الله يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر ولكن أكثر الناس لا يعلمون
 

قال الداعية مصطفى حسنى، علاقة الإنسان بربنا أن هناك معانى تشتت الإنسان، وهناك معانى تاخذه من الشتات لليقين، على رأس هذه المعانى أن العقل غير مصمم وغير مخلوق لسؤال "ليه؟" لربنا، إنما مصمم ومخلوق لسؤال "إيه" اللى ربنا يحبه منك من الموقف ده".

وأضاف مصطفى حسنى خلال برنامج "بصير" المذاع على قناة "الناس" الفضائية، أن كل إنسان فى حياته هناك مواقف للمنع والعطاء، وربك يقول :"الله يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر ولكن أكثر الناس لا يعلمون"، فبسط العطاء المادى أو المعنوى من إختصاص الإله، وقبض العطاء قدر واختصاص إلاهى".

أكد مصطفى حسنى، كى تكون علاقتك ثابتة وساكنة مع الله لا تقول له "ليه عملت كدة؟"، لأنه يقول لك السؤال ده مش مناسب، فى قوله " لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ"، وهناك تكامل بين القرآن والسنة ينقلك من الشتات لليقين، ويقول سول الله :" عجباً لأمر المؤمن، إن أمره كله خير، وليس ذاك لأحدٍ إلا للمؤمن، إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له، وإن أصابته ضراء صبر، فكان خيراً له".

 

أستاذ الأدب الفارسي: أرجعنا رباعيات الخيام في مسلسل الحشاشين لأصولها الفارسية
 

قال الدكتور أحمد لاشين، أستاذ الأدب الفارسي والمسؤول عن صياغة رباعيات الخيام بمسلسل الحشاشين، إن مسلسل الحشاشين بُذل فيه مجهود ضخم للغاية، وهو من أجمل ما تم كتابته في رمضان 2024.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية هدير أبو زيد، ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "عبد الرحيم كمال نفسه وضع مجموعة من رباعيات الخيام في العمل، ولكنه كان معتمدا على الترجمات القديمة، وأنا كان دوري متابعة تلك الرباعيات وإرجاعها لأصولها الفارسية، وإعادة صياغة تلك الترجمات بما يتناسب مع الذوق المصري العام".

وقال: "الرباعيات عندما غنتها أم كلثوم بعد أن كتبها أحمد رامي، كانت مكتوبة شعرا وغنائيا، وكثير من معاني الرباعيات تم إغفالها في تلك المرحلة".

وتابع: "كان من اللازم علينا أن نستبدل جزء من تلك الرباعيات واستبدالها برباعيات أخرى، وإرجاعها إلى أصولها الفارسية، والتأكد أن كل الرباعيات الموجودة في المسلسل ترجمتها سليمة 100%، وتعبر عن المضمون العام للمسلسل".

وقال: "الرباعيات الموجودة، موجودة بالفصحى، ولكنها الأكثر بساطة، بحيث يسمعها العوام ويفهموها بسهولة، لأنها تحمل فلسفة ضخمة وأفكار عظيمة".

وتابع: "الأستاذ عبد الرحيم كمال كان متعاونا للغاية معنا فيما يتعلق بالصياغة، وكان مطلوب مني في المهمة الثانية، تصليح جزء كبير من أسماء الشخصيات والأماكن، وكان لابد أن تكون منضبطة بالإضافة إلى بعض المصطلحات الفارسية في العمل، التي قمت بترجمتها وتدريب الشخصيات عليها، ودربناه على إلقاء الشعر بالفارسية والعربية".

 

ناقد فني: تتر مسلسل الحشاشين تتويج لمسيرة ناجحة للموسيقار أمين أبو حافة
 

قال الناقد الفني، أحمد السماحي، إن الموسيقار أمين أبو حافة، قدم موسيقى عالمية في مسلسل الحشاشين، مشيرا إلى أن تتر المسلسل من التترات التي لا يمكن نسيانها لفترة طويلة من الزمن، وإضافة لعالم التترات الموسيقية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية هدير أبو زيد ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "هذا الأمر ليس جديدا على أمين أبو حافة، الذي قدم لنا تترات جراند أوتيل وهذا المساء ولا تُطفئ الشمس وكأنه امبارح وأهو ده اللي صار وممالك النار".

وقال: "مسلسل الحشاشين هو تتويج لمسيرة 12 عام في مصر قدم خلالها أمين أبو حافة العشرات من التترات المميزة من خلال أعمال درامية ناجحة وفي الذاكرة الجماهيرية".

وتابع: "رباعيات الخيام تم ترجمتها وكتبها الشاعر أحمد رامي في عام 1924، ونحن نحتفل بمرور 100 عام على ترجمتها، وعدنا لتقديم الرباعيات من خلال عمل جماهيري ضخم للغاية ونشير إليها فهو أمر مهم للغاية أيضا".

خلال حلقات مسلسل الحشاشين الذى يعرض على قناة dmc بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، ضمن مسلسلات رمضان 2024، أتى ذكر الإمبراطورية البيزنطية أو الإمبراطورية الرومانية الشرقية أو بيزنطة وهي دولة امتدّت من العصور القديمة المتأخرة وحتى نهاية العصور الوسطى وتمركزت في العاصمة القسطنطينية.

 

مؤلف مسلسل حق عرب : العمل استطاع أن يدخل أغلب البيوت المصرية
 

قال محمود حمدان، مؤلف مسلسل حق عرب، إنه سعيد برد فعل الشارع والجمهور، حيث تمكن المسلسل من دخول أغلب البيوت، ودائما نوع المسلسلات الشعبي يحبه الناس.

وأضاف حمدان خلال مداخلة مع الإعلامية هدير أبو زيد ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "الفنان أحمد العوضي له جمهور كبير، وتمكن من تكوين قاعدة كبيرة من الجمهور، والشركة المتحدة وشركة سينرجي يقدمان كامل الدعم لإنجاح المسلسل".

وقال: "كل العناصر اكتملت لتقديم عمل شعبي يحبه الناس، وهناك جزء من المجتمع يلجأ إلى هذه الطريقة في كشف الكذب مثل التي حدثت في المسلسل".

وتابع: "تيمة البطل الشعبي تم تجسيدها على مدار السنوات الماضية، ولكن ما سيحدث في أحداث المسلسل، وما سيلاقيه عرب السويركي وما يوجهه سيكون مختلفا".

مسلسل حق عرب بطولة أحمد العوضى، دينا فؤاد، رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران وتأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة