العالم هذا المساء.. إصابة 40 شخصا جراء انفجار فى مصنع بالهند.. النرويج: إغلاق المطار الرئيسى فى أوسلو بسبب سوء الأحوال الجوية.. وسائل إعلام كورية شمالية تصف ابنة الزعيم بلقب مُخصص لكبار القادة

السبت، 16 مارس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. إصابة 40 شخصا جراء انفجار فى مصنع بالهند.. النرويج: إغلاق المطار الرئيسى فى أوسلو بسبب سوء الأحوال الجوية.. وسائل إعلام كورية شمالية تصف ابنة الزعيم بلقب مُخصص لكبار القادة العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

إصابة 40 شخصا جراء انفجار فى مصنع بالهند

أصيب أكثر من 40 عاملا إثر وقوع انفجار فى مصنع لقطع غيار السيارات بمقاطعة "ريوارى" فى ولاية "هاريانا" الهندية.

حريق

وذكرت قناة "إن دى تى في" الهندية - فى نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أنه تم نقل العمال المصابين إلى أحد المستشفيات من أجل تلقى العلاج بينهم ثلاثة حالتهم خطيرة، إلا أنها لم تتطرق إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

النرويج: إغلاق المطار الرئيسى فى أوسلو بسبب سوء الأحوال الجوية

تسبب التساقط الكثيف للثلوج والرياح فى إغلاق المطار الرئيسى بالعاصمة النرويجية أوسلو.

طقس سيئ

وقالت شركة "أفينور" المشغلة للمطار - فى بيان عبر موقعها الإلكترونى حسبما نقل تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي)، إنه سيتم إغلاق المطار حتى الساعة الواحدة (بتوقيت جرينتش) على الأقل، مضيفة أن الثلوج الكثيفة المصحوبة برياح وأمطار خلقت ظروفًا صعبة للطائرات والأطقم الأرضية.

وسائل إعلام كورية شمالية تصف ابنة الزعيم بلقب مُخصص لكبار القادة

وصفت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، ابنة الزعيم كيم جونج أون المراهقة بـ"مرشدة عظمى"، وهو مصطلح أكد محللون أنه مخصّص عادة لكبار القادة، ويشير إلى أنها قد تخلف والدها فى المستقبل.

وفى النسختين الإنجليزية والكورية من تقرير نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية عن زيارة قام بها كيم جونج أون وابنته إلى مزرعة، استُخدمت صيغة المثنى لهذا التعبير التكريمي، ليبدو أنّه ينطبق على كليهما.

يم جونج أون
كيم جونج أون

وقالت الوكالة السبت فى تقرير مرفق بصورة لكيم وابنته "قام ’المرشدان العظميان‘، برفقة كوادر من الحزب والحكومة والجيش، بجولة فى المزرعة"، وفقا لفرانس برس.

وقال محلّلون إنّ هذه المرة الأولى التى يصف فيها الإعلام الرسمى الكورى الشمالى ابنة كيم بهذه الطريقة. ولم يسبق أن ذُكِر اسمها فى وسائل الإعلام فى بيونج يانج، ولكن الاستخبارات الكورية الجنوبية عرّفتها باسم جو آي.

وقال يانج مو جين، رئيس جامعة الدراسات الكورية الشمالية فى سيول لوكالة فرانس برس، إنّ "هذه هى المرة الأولى تتم فيها ترقية كيم جو آى إلى رتبة" زعيم.

وقال تشيونج سيونج تشانج مدير مركز استراتيجية شبه الجزيرة الكورية فى معهد سيجونج، إنّ المصطلح الكورى الشمالى "هيانجدو" الذى يعنى المرشد، مخصّص فقط لـ"كبار القادة أو الخلفاء" فى النظام.

وأضاف تشيونج أنّ "رفع مستوى كيم جو آى إلى هذا المقام يشير بقوة إلى أنّها ستخلف كيم جونج أون كزعيمة مقبلة لكوريا الشمالية".

كيم جونج أون، حفيد القائد المؤسس لكوريا الشمالية كيم إيل سونغ والذى ينتمى إلى الجيل الثالث من عائلة كيم التى تقود البلاد، تزوّج من رى سول جو فى العام 2009، وفقاً لوكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية.

 وفى العام 2022، تمّ تقديم جو آى للمرة الأولى إلى العالم عبر الإعلام الحكومى فى بيونغ يانغ، عندما رافقت والدها لحضور إطلاق صاروخ باليستى عابر للقارات.

وشوهدت منذ ذلك الحين فى العديد من المناسبات الرسمية بجانب والدها، بما فى ذلك تدريبات وعرض عسكرى وزيارة مصنع أسلحة ومزرعة دجاج.

وفى صورة نشرتها بيونج يانج السبت، شوهدت جو آى وهى تستخدم منظاراً لمراقبة تدريبات المظليين الأخيرة، وهى تقف بجانب والدها وكبار المسؤولين العسكريين.

وقبل العام 2022، صدر التأكيد الوحيد بشأن وجودها من النجم السابق لدورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين "أن بى ايه" دنيس رودمان الذى زار كوريا الشمالية فى العام 2013 وقال إنّه التقى بابنة صغيرة لكيم تدعى جو آي.

وكانت سيول قد أفادت فى البداية بأنّ كيم وزوجته رى أنجبا طفلهما الأول وهو صبى فى العام 2010، وأنّ جو آى هى طفلتهما الثانية.

ولكن وزير التوحيد الكورى الجنوبى قال العام الماضى، إنّ الحكومة "غير قادرة على تأكيد" وجود ابن لكيم.

زاخاروفا: سنستدعى السفير البريطانى إن لم تتوقف لندن عن محاولات التدخل بالانتخابات الروسية

أشارت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إلى أن الجانب الروسى سيضطر لاستدعاء السفير البريطانى لدى موسكو نايجل كيسى إن لم تتوقف محاولات لندن التدخل بالانتخابات الرئاسية الروسية، بحسب "روسيا اليوم".

 

وسخرت زاخاروفا فى منشور لها عبر "تيلجرام من "ضعف وجرأة السفارة البريطانية" ولفتت إلى أن السلطات الروسية بحوزتها أدلة واضحة تثبت محاولات التدخل فى الانتخابات الروسية.

زاخاروفا

وعلقت زاخاروفا على منشور للسفارة البريطانية التى اعتبرت فيه أن روسيا ليس لديها أسس قانونية لإجراء انتخابات فى شبه جزيرة القرم والمناطق الجديدة.

 

وقالت: "لدى سؤال للسفارة البريطانية: "هل كان سفيركم فى ساحة سمولينسكايا وسط موسكو؟ (مقر الخارجية الروسية).. لا تسعدنا رؤيته لكننا سنستدعيه إن لم يتوقف كل هذا".

 

وأشارت زاخاروفا إلى أنها تتفهم الهستيريا التى تعيشها لندن، لأنه "على الرغم من كل المكائد الغربية، تجرى الانتخابات بالتزامن وبشكل منظم فى روسيا وخارجها، وبنسبة مشاركة مرتفعة وفق بيانات لجنة الانتخابات المركزية".

 

وشددت زاخاروفا على أن "الانتماء والخيار يقرره مواطنو روسيا وليس التاج البريطانى".

 

وأشارت إلى أن سكان شبه جزيرة القرم اتخذوا خيارهم فى استفتاء عام 2014 قبل 10 سنوات بالضبط، وسكان لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتى خيرسون وزابوروجيه عام 2022، وأشارت إلى أن لندن لا يمكنها أن تتقبل حقيقة أن الأيام التى كانت تقرر وتحدد وتفرض فيها على الآخرين قد ولّت.

 

وانطلقت الانتخابات الرئاسية الروسية يوم أمس وستستمر حتى الـ17 من مارس الجارى، وبلغت نسبة المشاركة حتى منتصف نهار اليوم الثانى 40.05

 

ويتنافس فى هذه الانتخابات 4 مرشحين هم الرئيس فلاديمير بوتين مرشحا مستقلا، ومرشح "الحزب الليبرالى الديمقراطى الروسي" ليونيد سلوتسكي، ومرشح "الحزب الشيوعى الروسي" نيكولاى خاريتونوف، ومرشح "حزب الناس الجدد" فلاديسلاف دافانكوف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة