الشعور بالرضا.. 8 فوائد لمساعدة الآخرين من وحي مسلسل الكبير أوي 8

الثلاثاء، 19 مارس 2024 08:00 ص
الشعور بالرضا.. 8 فوائد لمساعدة الآخرين من وحي مسلسل الكبير أوي 8 الكبير أوى 8
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال أحداث مسلسل الكبير أوي 8 الذي يعرض على قناة ON جاءت الشمامة "صفاء الطوخى" ومساعدها "محمد ثروت" وأخذت الكبير إلى عالم الشمامين، واستيقظ الكبير ليجد نفسه فى ذلك العالم، وطلبت منه الشمامة ليعود إلى حياته الطبيعية أن يساعد أي شخص يحتاج إلى مساعدة، لذلك نقدم لك فوائد مساعدة الآخرين وفقاً لموقع "ucl. Ac. Uk".

الشعور بالرضا

عندما تساعد الآخرين فإن ذلك يمكن أن يعزز التغيرات الفسيولوجية في الدماغ المرتبطة بالسعادة، كما أن مساعدة الآخرين تجعلنا أكثر نشاطًا اجتماعيًا.

خلق شعور بالإنتماء

مساعدة الآخرين تجعلك تكون صداقات جديدة، كما أنها تساعد في التقليل من الشعور بالوحدة والعزلة.

تحديد الأهداف

تشير الدراسات إلى أن العمل التطوعي يعزز إحساس الفرد العام بالهدف والهوية وذلك لأن مساعدة الآخرين يمكن أن تجعلك تشعر بالمكافأة والرضا والتمكين.

تساعد فى انتشار الخير

أثبتت الدراسات أن الناس التي تقوم بمساعدة الآخرين تفعل ذلك عندما ترى الآخرين يفعلون ذلك، كما أن ذلك يساعد في إنتشار الخير في المجتمع، ويعمل على إلهام العديد من الأشخاص على فعل الخير.

المساعدة على العيش لفترة أطول

يمكن للعمل التطوعي المنتظم أن يحسن قدرتك على إدارة التوتر بالإضافة إلى زيادة إحساسك بالرضا عن الحياة، قد يكون ذلك لأن العمل التطوعي يخفف من الشعور بالوحدة ويعزز حياتنا الاجتماعية.

الشعور بالتجديد

مساعدة الآخرين يمكن أن تساعدك في مساعدة نفسك، إذا كنت قد مررت بتجربة صعبة أو كنت تعاني من حالة من الاكتئاب فإن "علاج النشاط" هو طريقة رائعة للعودة إلى الشعور بنفسك.

تعزيز احترام ذاتك

الأشخاص التي تقوم بمساعدة الآخرين هم الذين يتمتعون بقدر أكبر من احترام الذات والرفاهية العامة، فكلما تطوعت وساعدت المحتاج كلما اكتسبت المزيد من الثقة بالنفس.

إنشاء صداقات أقوى

عندما تساعد الآخرين فإنك تبعث بمشاعر إيجابية والتي يمكن أن تنعكس على أقرانك وتحسن صداقاتك، إن كونك قوة من أجل الخير في حياة الصديق يمكن أن يساعد في بناء رابطة دائمة.

مسلسل الكبير اوي الجزء الثامن يعرض مسلسل الكبير أوى 8 على قناة ON في تمام الساعة 6:05 مساء، كما يعرض على منصة watch it
 
مسلسل الكبير أوى 8 بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، سماء إبراهيم، حسين أبو حجاج، حاتم صلاح، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة