إنفانتينو: لن يتم استخدام البطاقة الزرقاء فى عالم كرة القدم

السبت، 02 مارس 2024 12:01 م
إنفانتينو: لن يتم استخدام البطاقة الزرقاء فى عالم كرة القدم انفانتينو رئيس الفيفا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجدل الدائر حول استخدام البطاقة الزرقاء فى مباريات كرة القدم خلال الفترة المقبلة. وقال إنفانتينو لشبكة "سكاي"، حول استخدام البطاقة الزرقاء، "هذا موضوع غير موجود بالنسبة لنا، لن يتم استخدامها فى المباريات الاحترافية على الإطلاق، لا يمكننا أن نفعل ذلك أبدا". 

وأضاف، "فى كل الأحوال نحن منفتحون دائماً على كل الأفكار المقترحة، ولكن فيما يخص هذا الأمر يتعيّن علينا أن نحمي تقاليد وتراث كرة القدم، وبالتالى لن يكون هناك أى وجود للبطاقات الزرقاء". 

وكانت صحيفة "تيليجراف" البريطانية قد أكدت أن مشرعي كرة القدم فى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وافقوا على تطبيق قرار البطاقة الزرقاء خلال مباريات كرة القدم.

وأشارت إلى أنه سيتم استخدام البطاقة الزرقاء لإجبار اللاعب على الخروج من الملعب لمدة 10 دقائق، إذا ارتكب خطأ يمنع هجمة تعتبر خطيرة أو إذا احتج بشدة على الحكم.

وأضافت الصحيفة، أنه فى حال تلقى اللاعب نفسه بطاقتين زرقاوين فهذا يعني طرده نهائيا من المباراة، وأكدت الصحيفة أنه من المتوقع إجراء المرحلة الأولى من الاختبار، ربما في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث لن يتم استخدامه في البداية في المسابقات الكبرى.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أصدر بيانا رسميا فى وقت سابق، عبر منصة "إكس" بشأن البطاقة الزرقاء، قائلا: "يرغب الفيفا في توضيح أن التقارير حول ما يسمى بـ(البطاقة الزرقاء) في مستويات النخبة لكرة القدم غير صحيحة وسابقة لأوانها".

وأضاف: "أي تجارب من هذا القبيل، في حالة تنفيذها، يجب أن تقتصر على الاختبار بطريقة مسؤولة على المستويات الأدنى، وهو الموقف الذي يعتزم فيفا التأكيد عليه عند مناقشة هذا البند من جدول الأعمال في الجمعية العامة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في 2 مارس المقبل".

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة