جوجل تطرح برنامج الدردشة الصحى الخاص بـ Fitbit فى وقت لاحق من هذا العام

الخميس، 21 مارس 2024 04:00 ص
جوجل تطرح برنامج الدردشة الصحى الخاص بـ Fitbit فى وقت لاحق من هذا العام جوجل
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مثل معظم أركان عالم التكنولوجيا الأخرى، ترى جوجل أن الذكاء الاصطناعي يدعم الابتكارات القادمة في مجال التكنولوجيا الصحية، تخطط الشركة لإضافة chatbot صحي شخصي إلى تطبيق Fitbit.

وبحسب تقرير حديث، فستسمح Fitbit Labs للمالكين برسم الارتباطات و"ربط النقاط" من البيانات الصحية التي يتم تتبعها باستخدام أجهزتهم القابلة للارتداء، كما سيتيح لك برنامج الدردشة الآلي الموجود في تطبيق الهاتف المحمول طرح الأسئلة باللغة الطبيعية وإنشاء مخططات مخصصة للتعرف على صحتك، وفقا لتقرير انجادجيت .

ولم تتعمق الشركة بعد في ما يتعلق ببرنامج الدردشة الآلي Fitbit، لكن المثال التى نشرته يوم الثلاثاء يظهر مستخدمًا يسأل عن الروابط المحتملة بين النشاط والنوم.

وأجاب مساعد Fitbit أن أيام المستخدم ذات درجات النشاط الأعلى ترتبط بنوم أفضل (مع الحذر من عدم افتراض أن هذا هو السبب الوحيد).

وستصل أداة الذكاء الاصطناعي التوليدية من Fitbit في وقت لاحق من هذا العام، وتقول Google إنها ستكون (على الأقل في البداية) متاحة فقط لمشتركي Fitbit Premium مع أجهزة Android المسجلة في برنامج Fitbit Labs.

وترى الشركة أن Google Lens يملأ بعض فجوات الرعاية الصحية حيث تعجز عمليات البحث النصية، وتقول إن الميزة (التي تم تقديمها العام الماضي) والتي تستخدم Lens لتحديد "المطابقات المشابهة بصريًا من الويب" لحالات الجلد متاحة الآن في أكثر من 150 دولة، و يمكن أن ينجح الأمر حتى عندما لا تعرف من أين تبدأ عند وصف اضطراب جلدي.

وفي ضوء مماثل، أضافت Google صورًا ورسومًا بيانية جديدة إلى نتائج الويب الخاصة بها من مصادر موثوقة عبر الإنترنت لمساعدتك على فهم حالات مثل آلام الرقبة.

والقادم هو أن الشركة ترى النتائج المرئية تدعم عمليات البحث عن المزيد من الحالات الصحية، بما في ذلك الصداع النصفي وحصوات الكلى والالتهاب الرئوي، ومن المتوقع أن يتم طرح تحديثات محرك البحث المرئي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وذكرت الشركة أيضًا أن Fitbit وGoogle Research يتعاونان مع خبراء الصحة والعافية وغيرهم من المتخصصين الطبيين لإنشاء نموذج جديد للذكاء الاصطناعي للصحة والعافية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة