ميزة جديدة لنظام تشغيل "كروم" تمنع مواقع الويب من تتبع موقعك الجغرافى

الأحد، 24 مارس 2024 03:00 ص
ميزة جديدة لنظام تشغيل "كروم" تمنع مواقع الويب من تتبع موقعك الجغرافى كروم - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المقرر أن تطلق جوجل قريبًا ميزة " location control feature" أو التحكم في الموقع لنظام التشغيل ""Chrome OS" OS"،  وعلى غرار خيار التحكم في الكاميرا والميكروفون الذي تم تقديمه العام الماضي، ستمكن هذه الميزة الجديدة المستخدمين من إدارة الوصول إلى الموقع لجميع تطبيقاتهم وخدماتهم على نظام التشغيل "Chrome OS"، ويتضمن ذلك تطبيقات أندرويد، وتطبيقات الويب المستخدمة في "Chrome OS"، وحتى وظائف النظام في الخلفية.

ومع ذلك، على الرغم من أن التحديث سيحظر بشكل أساسي خدمات الموقع من جوجل، فقد تظل التطبيقات ومواقع الويب قادرة على تخمين الموقع العام للمستخدم بناءً على عنوان IP الخاص به.

وفقًا لموقع 9to5google، من المتوقع أن يتلقى نظام التشغيل "Chrome OS" عناصر تحكم لتتبع الموقع في وقت ما في النصف الأول من عام 2024، وسيكون من السهل الوصول إلى عناصر التحكم هذه في الإعدادات ضمن الأمان والخصوصية.

ولكن هذا ليس كل شيء، حيث يشير التقرير إلى أنه إلى جانب تحديث عناصر التحكم في الموقع، سيوفر نظام التشغيل "Chrome OS" أيضًا أذونات خاصة بالتطبيقات للكاميرا والميكروفون والموقع، وهذا يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على اختيار التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى هذه الميزات على أساس كل حالة على حدة، مما يمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في خصوصية جهاز "Chrome OS"book الخاص بهم.

بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لعملاء المؤسسات، تمنح جوجل أيضًا "Chrome OS" استردادًا آمنًا للبيانات المحلية: "عندما يخطئ المستخدمون في وضع كلمات المرور الخاصة بهم أو ينسونها، يتطلب "Chrome OS" أن يكون لدى المستخدم حق الوصول إلى حسابه وإلى أجهزته الفعلية من أجل استعادة البيانات المحلية.
" ويتم "تسجيل محاولات الاسترداد في سجل دائم ومقاوم للتلاعب بطريقة تحافظ على الخصوصية، مما يضمن اكتشاف جميع محاولات الوصول غير المصرح بها على الفور."

وفي الوقت نفسه، وتماشيًا مع جهوده لتعزيز خصوصية المستخدم وحمايته، طرح جوجل "Chrome OS" مؤخرًا العديد من التحسينات الأمنية، تركز هذه التحديثات على حماية عنوان URL في الوقت الفعلي من خلال التصفح الآمن من جوجل وتحسين إدارة كلمات المرور على "Chrome OS" لنظام التشغيل iOS.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة