جيسوس يرفض تبرئة أتشيربى من تهمة العنصرية في بيان رسمى

الأربعاء، 27 مارس 2024 09:28 م
جيسوس يرفض تبرئة أتشيربى من تهمة العنصرية في بيان رسمى خوان جيسوس
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد خوان جيسوس مدافع نابولي قرار عدم معاقبة فرانشيسكو أتشيربي لاعب إنتر ميلان بعد حادثة إساءة عنصرية مزعومة خلال مباراة الفريقين قبل التوقف الدولي الأخير.

ورفض المدعي العام في الاتحاد الإيطالي معاقبة أتشيربي بسبب عدم وجود أدلة كافية لاثبات تهمة العنصرية ضد اللاعب البرازيلي جيسوس نجم فريق نابولي.

وأصدر خوان جيسوس بيانًا رسميًا عبر فيه عن غضبة من القرار الأخير للاتحاد الإيطالي واصفًا الأمر بأنه لا يشعر بالحماية، ويخشى أن يتصرف الآخرون بشكل مختلف من أجل حماية أنفسهم إذا وجدواأنفسهم في مواقف مماثلة.

وجاء بيان جيسوس كالتالي:

"لقد قرأت عدة مرات وبأسف شديد قرار القاضي الرياضي بأنه لا يوجد دليل على أنني كنت ضحية لإهانات عنصرية خلال مباراة إنتر نابولي يوم 17 مارس. ورغم أنني أحترم القرار، إلا أنه تقييم. الذي أجد صعوبة في فهمه ويتركني بمرارة كبيرة.

"إنني أشعر بالإحباط الشديد بسبب نتيجة أمر خطير، حيث أنني مذنب فقط لأنني تصرفت "كرجل نبيل"، وتجنبت مقاطعة مباراة مهمة مع كل الإزعاج الذي كان من الممكن أن يسببه ذلك للمشاهدين، وأثق في وأن موقفي كان سيحترم ويؤخذ ربما كمثال.

"بعد هذا القرار، من المحتمل أن يتصرف أولئك الذين يجدون أنفسهم في وضع مماثل بطريقة مختلفة تمامًا من أجل حماية أنفسهم ومحاولة وضع حد لعار العنصرية، والتي، لسوء الحظ، لا يبدو أنها ستختفي. .

"لا أشعر بالحماية بأي شكل من الأشكال بهذا القرار.

"أنا حقًا لا أفهم كيف يمكن تصنيف عبارة "ارحل أيها الرجل الأسود، أنت مجرد وغد" على أنها مهينة، ولكنها ليست تمييزية.

"في الواقع، لا أفهم سبب وجود الكثير من الضجة في ذلك المساء إذا كانت هذه "مخالفة بسيطة" حقًا، والتي شعر أتشيربي بأنه مضطر للاعتذار عنها وشعر الحكم أنه يتعين عليه إبلاغ تقنية حكم الفيديو المساعد. توقفت المباراة لأكثر من دقيقة وكان زملاؤه يجدون صعوبة في التحدث معي.

"لا أستطيع أن أشرح السبب، في اليوم التالي فقط وقبل معسكر المنتخب الوطني وليس بعد المباراة مباشرة، بدأ أتشيربي في التراجع عن روايته للأحداث.

"لم أكن أتوقع نهاية من هذا النوع، والتي أخشى ولكن آمل أن أكون مخطئا، يمكن أن تشكل سابقة خطيرة.

وأضاف: "آمل بصدق أن تساعد هذه القصة الحزينة عالم كرة القدم بأكمله على التفكير في مثل هذه القضية الخطيرة والعاجلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة