رئيس يويفا يهاجم دورى السوبر ليج فى اجتماع مع أندية البرتغال

الأربعاء، 27 مارس 2024 09:13 م
رئيس يويفا يهاجم دورى السوبر ليج فى اجتماع مع أندية البرتغال ألكسندر تشيفرين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الأربعاء أن كرة القدم لا يجب أن تقوم على الامتيازات بل الاستحقاق الرياضي، في هجوم ضد مشروع دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".

دوري السوبر الأوروبي

وأجرى تشيفرين مداخلة عبر الفيديو في افتتاحية القمة الـ12 للرؤساء المنعقدة في مدينة كويمبرا البرتغالية، والتي تضم رؤساء 34 نادياً برتغالياً محترفاً.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي، إنها فرصة ممتازة لإظهار لهؤلاء الذين يريدون تقويض هرم كرة القدم أن الجميع متحدين أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف رئيس الاتحاد الأوروبي: "يجب أن نبقى حذرين أمام التهديدات التي لا تزال قائمة من قبل المدافعين عما يسمى بدوري السوبر الأوروبي".

وسبق أن قدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" طلبا عاجلا لمحكمة العدل الأوروبية، بشأن بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج" من خلال المحامين، وكانت محكمة العدل قضت، الخميس الماضي، بأحقية ريال مدريد وبرشلونة في الدعوة لبطولة جديدة دون أن يتعرضا لأي عقوبات.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، يعتقد يويفا أن البيان الصحفي الذي صدر عن المحكمة لا يعبر بدقة عن الحكم في قضية السوبر ليج.

وطلب يويفا بشكل عاجل من المحكمة بأن تعدل البيان الصحفي الخاص بالقضية، لأنه يجعل الحكم أكثر إثارة من الحقيقة.

وقال يويفا في خطابه للمحكمة: "إن البيانات الصحفية الصادرة عن محكمة العدل الأوروبية يجب أن تعكس بأمانة المحتوى الفعلي للحكم".

وأضاف: "إننا نقدر أن البيانات الصحفية ليست بالأمر الملزم للمحكمة، إلا أنها تعد نقطة محورية وتجذب اهتمام وسائل الإعلام في القضايا البارزة، ونرى أن البيان الذي صدر يضر بسمعة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالنظر إلى الخطورة الكبرى للقضية".

واختتم: "إن البيانات تظل أيضًا على الموقع الإلكتروني للمحكمة، وفي قضية رفيعة المستوى مثل هذه، فإن البيانات تجذب اهتمام الكثيرين وتؤثر على الطريقة التي يتم بها النظر إلى القضية، لذا نطلب منكم التأكد من تعديل البيان الصحفي ليعكس حكم المحكمة بدقة".

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فيما يتعلق بمنافسة الرجال، سيتم تقسيم الأندية الـ 64 إلى ثلاث دوريات منفصلة هي "النجمي والذهبي والأزرق"، حيث يكون دوري النجوم هو الأقوى والأزرق الأضعف.

سيضم دوري النجمة والذهبي 16 فريقًا مقسمة إلى مجموعتين من ثمانية، لكن الدوري الأزرق سيضم 32 فريقًا، مقسمة على أربع مجموعات من ثمانية.

كما سيتم ضمان خوض 14 مباراة لكل فريق، حيث سيلعب كل فريق مع منافسيه في دور المجموعات ذهابًا وإيابًا في منتصف الأسبوع بين سبتمبر وأبريل.

ستشارك الأندية الأربعة الأولى من كلا المجموعتين في الدوري الذهبي ودوري النجوم وأفضل فريقين في المجموعات الزرقاء الأربع في مراحل خروج المغلوب في الدوري الخاص بها خلال فصل الربيع.

ستقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي ذهابًا وإيابًا، قبل أن يتم تتويج الفائزين في كل دوري بعد النهائيات على ملاعب محايدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة