وزارة التعليم: آخر موعد لتسليم استمارات التقدم لامتحانات الثانوية من المدارس للكنترولات نهاية الأسبوع.. وتؤكد: استمرار تسجيل طلبة المنازل بياناتهم.. ولجان النظام والمراقبة تبدأ حصر الطلبة المتقدمين للاختبارات

الخميس، 28 مارس 2024 08:00 ص
وزارة التعليم: آخر موعد لتسليم استمارات التقدم لامتحانات الثانوية من المدارس للكنترولات نهاية الأسبوع.. وتؤكد: استمرار تسجيل طلبة المنازل بياناتهم.. ولجان النظام والمراقبة تبدأ حصر الطلبة المتقدمين للاختبارات وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2024، كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن الأسبوع الجارى هو أخر موعد لاستلام كنترولات الثانوية العامة استمارات التقدم للامتحانات من المدارس، مشيرة إلى أن العدد الأكبر من مدارس المرحلة الثانوية سلموا الاستمارات إلى الكنترولات، ويتم حصر أعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات والذى تجاوز الـ" 650 ألف طالب وطالبة.

وأشارت المصادر، إلى أن الطالب المسجل كطالب منتظم فى الصف الثالث الثانوى ولم يقم بتسجيل استمارة التقدم للامتحانات تم تحويله لطالب منتظم، مشيرة إلى أن تسجيل الاستمارات مستمر لطلبة المنازل حتى نهاية الشهر الجارى وبداية إبريل المقبل، مؤكدة أنه تم غلق باب التقدم للامتحانات للطلبة المنتظمين لانتهاء المدة المحددة لتسجيل الاستمارة الإلكترونية، موضحة أنه لا يوجد تسجيل لاستمارة ورقية فى المدارس للطلاب والاكتفاء بالاستمارة الإلكترونية لدخول الامتحانات.

وأوضحت المصادر، أن الكنترولات تبدأ فى مراجعة البيانات النهائية للطلاب المتقدمين للامتحانات ومراجعتها بدقة قبل إعداد أرقام الجلوس، موضحة أنه بعد تكيل الكنترولات خلال الأيام الماضية سوف ينتظم العمل داخل لجان النظام والمراقبة، وأبرز هذه المراحل هى إعداد أرقام جلوس الطلاب بعد مراجعة الاستمارات مع تصنيفهم حسب الشعبة والتخصص.

فيما أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن خطة التجهيز والاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، تضمن انتهاء كافة الخطوات التى تسبق انطلاق الامتحانات بفترة زمنية، موضحة أنه تم تشككيل الكنترولات وأيضا اختيار رؤساء لجان السير إضافة إلى انتهاء تسجيل استمارة التقدم للامتحانات، مع عقد لقاء مع أعضاء اللجان الفنية المسئولة عن الأسئلة لمنحهم التعليمات الخاصة بوضع الأسئلة، إضافة إلى فتح باب تحديث بيانات الملاحظين والمراقبين ومسئولى الأمن المشاركين فى أعمال الامتحانات على أن يتم إرسال خطابات الندب للملاحظين مايو المقبل وبداية يونيو قبل انطلاق الامتحانات كما سيتم فتح باب الاعتذارات لمن لديهم أعذار لعدم المشاركة فى أعمال الامتحانات.

وأشارت إلى أنه من أبرز شروط الاعتذارات عن المشاركة فأعمال الامتحانات أن يكون العضو محروم من أعمال الامتحانات بقرار، أو فى حالة ندب أحد الزوجين يزوج للأخر تقديم اعتذار وأيضا أن يكون الزوج يعمل فى منطقة نائية، بالإضافة إلى وجود مانع قريب للعضو فى اللجنة المرشح عليها للعمل كمراقب أو ملاحظ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة