العالم هذا المساء.. شهداء وجرحى فى قصف إسرائيلى متواصل على غزة.. جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وإصابة آخرين فى معارك بالقطاع.. وروسيا تستدعى 130 ألف جندى إلى الخدمة فى الجيش خلال الخريف الماضى.. صور

الجمعة، 29 مارس 2024 10:13 م
العالم هذا المساء.. شهداء وجرحى فى قصف إسرائيلى متواصل على غزة.. جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وإصابة آخرين فى معارك بالقطاع.. وروسيا تستدعى 130 ألف جندى إلى الخدمة فى الجيش خلال الخريف الماضى.. صور العالم هذا المساء
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ175 من العدوان الإسرائيلى على غزة، شنت الطائرات الحربية العديد من الغارات الجوية على مناطق متفرقة من القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات بينهم نساء وأطفال، كما تصدت الفصائل الفلسطينية لهجمات إسرائيلية، أسفرت عن مقتل رائد في قوات الاحتلال وإصابة أخرين بجروح خطيرة.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة..
 

استشهد 20 فلسطينينا على الأقل، اليوم الجمعة، بينهم نساء وأطفال، إثر قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مركبة ومنزلا في مدينة غزة.

وأفادت وكالة وفا، بقصف طائرات الاحتلال مركبة مدنية لعائلة البطش على شارع صلاح الدين في حي الشجاعية شرق المدينة، ما أدى إلى استشهاد 8 مواطنين، بينهم 5 أطفال وسيدتان من عائلتي البطش وأبو بكر، وجرح العشرات، نقلوا جميعا إلى المستشفى المعمداني.

واستشهد 10 مواطنين، إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في شارع الوحدة، شرق مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

كما استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، المواطنين وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد مواطنين شقيقين هما مروان وعزمي ابو صلاح، وإصابة آخرين.

كما استشهد 8 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منازل شرق مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على منزل عائلة عليوة، شرق حي الشجاعية شرق غزة، ما أسفر عن 3 شهداء، وعدد من الجرحى.

كما استشهد 5 مواطنين، وأصيب آخرون، جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منازل المواطنين قرب أبراج الأسرى غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي السياق، استهدف قصف مدفعي منازل المواطنين، في مناطق متفرقة في حي الزيتون بمدينة غزة، فيما واصلت الطائرات شن غارات عنيفة على المحافظة الوسطى في القطاع.

وقد أعلنت مصادر طبية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 32623 شهيدا، و75092 مصابا.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد المواطنين في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، أدت لاستشهاد 71 مواطنا، وإصابة 112 آخرين.

وأشارت إلى أن آلاف المواطنين لا زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

أب يحمل جثمان شهيد من الأطفال
أب يحمل جثمان شهيد من الأطفال

 

أطفال وسط الدمار
أطفال وسط الدمار

 

منازل مهدمة
منازل مهدمة
 

​جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وإصابة اخرين في معارك بالقطاع..

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل الرائد ألون كودرياشوف، مقاتل في وحدة أغوز تشكيل كوماندوز، في معركة جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى إصابة 16 مقاتلا  من وحدة العجوز بإصابات خطيرة خلال معركة جنوب القطاع.

وقد أعلنت الفصائل الفلسطينية، اليوم الجمعة، استهداف مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلى، تحصنت داخل منزل بقذيفة "TBG" فى محيط مستشفى ناصر غرب مدينة خان يونس.

 
روسيا تستدعي 130 ألف جندي إلى الخدمة في الجيش

 

قال نائب رئيس إدارة التنظيم والتعبئة الرئيسية في هيئة الأركان العامة الروسية فلاديمير تسيمليانسكي، إن روسيا استدعت 130 ألف مجند إلى الخدمة في الجيش الخريف الماضي.

وأضاف تسيمليانسكي، في تصريح نقلته وكالة تاس الروسية، اليوم الجمعة - أنه "تم تحقيق الهدف الذي حدده مرسوم رئاسي روسي في الوقت المحدد وبالكامل، تم استدعاء مجموعه 130 ألف مجند للخدمة العسكرية في القوات المسلحة والقوات الأخرى والتشكيلات العسكرية.

وكما كان الحال من قبل، أولت حملة التجنيد اهتماما خاصا بوحدات التجنيد العلمي ووحدات الإنتاج العلمي، وبالتفاعل مع سلطات القيادة العسكرية المركزية، تم اختيار حوالي 500 فرد وإرسالهم للتجنيد في هذه الوحدات".

وتابع المسئول العسكري الروسي "أنه تم تنظيم مشروع الخريف بشكل فعال بشكل خاص في مناطق بورياتيا وأوسيتيا الشمالية - ألانيا وكراسنويارسك وستافروبول وفولجوجراد وفورونيج وروستوف وسخالين ومناطق سامارا وتشيليابينسك ومدينة موسكو.

وأضاف أنه تم نقل أكثر من 120 ألف مجند في مشروع جيش الخريف عبر رحلات الطيران المدني والعسكري والقطارات العسكرية وقطارات الركاب.

جندي روسي
جندي روسي

 

القوات الروسية
القوات الروسية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة