العثور على قلعة من القرون الوسطى أسفل قصر فرنسى

الجمعة، 29 مارس 2024 12:00 ص
العثور على قلعة من القرون الوسطى أسفل قصر فرنسى الموقع الأثري
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أعمال التنقيب فى قصر شاتو لاجورس بشمال غرب فرنسا، الذى يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، عن آثار لقلعة مدينة فان، التى تعود إلى القرون الوسطى وفقا لما نشره موقع "heritagedaily".

وعثر علماء الآثار من المعهد الوطني للبحوث الأثرية الوقائية فى فرنسا على آثار لقلعة القرون الوسطى بالمدينة استعدادًا لتطوير متحف الفنون الجميلة.

وكجزء من المرحلة الأولى من الحفريات أجرى الباحثون دراسة لساحة القصر، حيث اكتشفوا طابقين من الجدار الدفاعي للقلعة وخندقًا يقع على عمق 13 قدمًا تحت مستوى الشارع.

تم بناء القلعة نحو عام 1380 على يد جان الرابع الذي حمل ألقاب دوق بريتاني وكونت مونتفورت من عام 1345، وإيرل ريتشموند السابع من عام 1372، عُرفت القلعة باسم Château de l'Hermine (قلعة هيرمين) تم تشييدها لتأكيد سلطة الدوق المركزية على دوقته ومدينة فان.

القلعة كانت مكونة من ثلاثة إلى أربعة طوابق والعديد من السلالم، أحدها يوصف بأنه "محفوظ بشكل ملحوظ"، كما عثر الفريق أيضًا على علامات على العديد من الحجارة المشغولة التي استخدمها العمال لمتابعة المبنى، بالإضافة إلى سمات معمارية مثل المراحيض وأنابيب الصرف الصحي.

وكشف البحث في المراحيض أيضًا عن آثار لحياة القلعة من القرنين الخامس عشر والسادس عشر، بما في ذلك العملات المعدنية والسكاكين والبلاط والأوعية الخشبية وأدوات المطبخ والعديد من قطع المجوهرات، نظرًا لظروف التربة، فقد نجت أيضًا أشياء مثل الملابس وأبازيم الأحذية والدبابيس والخواتم والقفل الكروي.

كما كشفت التنقيبات عن طاحونة متصلة بالجزء السكني من القلعة، حيث كانت تتم تغذية بئر كبير بالمياه التي تمر عبر قناة، وبقايا جسر كان يربط القلعة بالمدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة