يويفا يدرس زيادة قوائم منتخبات يورو 2024 بعد انتقادات كومان وساوثجيت

الجمعة، 29 مارس 2024 12:48 ص
يويفا يدرس زيادة قوائم منتخبات يورو 2024 بعد انتقادات كومان وساوثجيت يويفا
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الخميس إنه بصدد الاستماع إلى مخاوف مدربي المنتخبات المشاركة  في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقرر إقامتها الصيف القادم في ألمانيا.

وأعرب مدربو المنتخبات الأوروبية عن مخاوفهم بعدما أكد الاتحاد الأوروبي العودة إلى الحد الأقصى الذي كان عليه قبل فيروس كورونا وهو 23 لاعبًا، بعد زيادته إلى 26 لاعبًا في بطولة أوروبا 2020 وكأس العالم 2022.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "لقد أخذنا في الاعتبار التعليقات التي أبداها بعض مدربي المنتخبات الوطنية بشأن حجم الفريق في بطولة أوروبا 2024".

وأضاف المتحدث: "ستعقد ورشة عمل مع الفرق المشاركة في 8 أبريل، وفي تلك المناسبة سوف يستمع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى آراء المدربين. سيتم بعد ذلك دراسة وتقييم أي فكرة في هذا الصدد".

وخلال فترة الانتقالات الدولية الأخيرة، تحدث مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت ومدرب هولندا رونالد كومان عن هذه القضية.

وقال كومان بعد خسارة فريقه 2-1 أمام ألمانيا يوم الثلاثاء الماضي: "من الغريب للغاية عدم الاختيار من بين 26 لاعبا. من السخافة العودة إلى 23 لاعبا".

وأضاف كومان: "عليك أن تتعامل أكثر مع الإصابات هذه الأيام. الأمر يتعلق بقدرة اللاعبين على تحمل العبء."

وأكد ساوثجيت أنه سيعين تشكيلة أولية موسعة، ويأمل في التراجع عن قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وأوضح ساوثجيت: "من المحتم أن نقوم بتسمية تشكيلة أطول، وهو ما فعلناه قبل بطولة أوروبا هنا (في 2021) على الرغم من أننا كنا نتعامل مع 26 لاعبًا في ذلك الوقت".

الموعد النهائي لتقديم قوائم الفرق إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو 7 يونيو. وتبدأ البطولة في 14 يونيو.

وزاد الاتحاد الآسيوي عدد لاعبي الفريق من 23 إلى 26 لاعبا في نهائيات كأس آسيا التي بدأت في يناير كانون الثاني هذا العام. وكانت بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي انطلقت أيضًا في يناير، تضم 27 لاعبًا فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة