باير ليفركوزن يواجه هوفنهايم للاقتراب من حسم لقب الدوري الألماني لأول مرة

السبت، 30 مارس 2024 12:30 ص
باير ليفركوزن يواجه هوفنهايم للاقتراب من حسم لقب الدوري الألماني لأول مرة باير ليفركوزن
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى فريق باير ليفركوزن للاقتراب خطوة أكبر من حسم لقب الدوري الألماني الموسم الحالي، عندما يستضيف نظيره هوفنهايم في الرابعة والنصف عصر اليوم السبت، على ملعب باي ارينا، ضمن منافسات الجولة 27 من عمر مسابقة "البوندسليجا".

وتستأنف مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم"البوندسليجا" اليوم بمواجهة الجولة الـ27 بعد انتهاء فترة التوقف الدولي خلال شهر مارس الجاري.

يحتل باير ليفركوزن صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني خلال الموسم الحالي برصيد 70 نقطة، متفوقا بايرن ميونخ  الوصيف برصيد 60 نقطة، بينما يحتل هوفنهايم المركز الثامن برصيد 33 نقطة.

ويتطلع الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن إلى مواصلة سلسلة الانتصارات اليوم، من أجل الابتعاد بالصدارة والاقتراب من التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، ليوقف به احتكار بايرن ميونخ للدرع في آخر 11 نسخة على التوالي.

حقق باير ليفركوزن تحت قيادة فنية متميزة من المدرب الإسباني تشابي ألونسو، مسيرة كروية تاريخية هذا الموسم، متصدراً ترتيب الدوري الألماني بنهاية الجولة الـ25 في عمر المسابقة، وبفارق 10 نقاط عن بايرن ميونخ، وقبل 9 جولات من ختام المسابقة.

حقق باير ليفركوزن الفوز في آخر مبارياته على فولفسبورج 2-0 في الجولة الـ25، من الدوري الألماني، محققاً انتصاره الـ21 في المسابقة حتى الآن، والسادس على التوالي، دون خسارة واحدة في 36 مباراة خاضها بكل المسابقات حتى الآن (31 فوزا مقابل 5 تعادلات)، وأصبح رصيده 67 نقطة بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونخ حامل اللقب الموجود في المركز الثاني برصيد 57 نقطة.

 باير ليفركوزن تجاوز بفوزه على فولفسبورج، الرقم القياسي للنادي والذي تحقق من قبل في الفترة من أغسطس 2009 إلى فبراير 2010، تحت قيادة المدرب يوب هاينكس، بعدم الخسارة في 24 مباراة بالدوري الألماني، ليصل إلى 25 مباراة حتى الآن.

وذكرت تقارير صحفية أن تشابي ألونسو قرر البقاء مع ناديه في الموسم المقبل، وعدم الرحيل لصفوف ناد آخر، رغم الصراع بين بايرن ميونخ وليفربول على التعاقد معه.

وأكد خبير الإنتقالات فابريزيو رومانو، أن تشابي ألونسو قرر أن يبقى في باير ليفركوزن مع الإعلان عن ذلك علنًا خلال الفترة المقبلة، وقد تم اتخاذ القرار وتأكيده بالنسبة لتشابي الذي سيبقى لموسم آخر.

وأضاف أنه تم إبلاغ كلا من ليفربول وبايرن ميونخ بقرار تشابي، وسيصبح الشرط الجزائي في عقد تشابي ألونسو ساريًا في صيف 2025.

وقال رومانو أن تشابي ألونسو شارك في التخطيط للتعاقدات الجديدة مع باير ليفركوزن، وكذلك الاحتفاظ بالنجوم في النادي مثل فلوريان فيرتز.

كان هناك صراعا بين ليفربول الذي يبحث عن خليفة ليورجن كلوب، وكذلك بايرن ميونخ الذي يبحث عن خليفة لتوماس توخيل، كما يراقب ريال مدريد الموقف بعد نهاية عقد كارلو أنشيلوتي في 2025.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة