دوري أبطال أفريقيا.. صن داونز ضيفا على يانج أفريكانز ومازيمبي ضد بترو أتلتيكو

السبت، 30 مارس 2024 04:00 ص
دوري أبطال أفريقيا.. صن داونز ضيفا على يانج أفريكانز ومازيمبي ضد بترو أتلتيكو صن داونز
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، أحد أبرز المرشحين لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا ضيفاً ثقيلاً على يانج أفريكانز التنزاني، في الثامنة مساء اليوم السبت، على ملعب "بنجامين مكابا الوطني" ضمن مباريات ذهاب دور ربع النهائي، بينما ستقام مباراة الإياب يوم الجمعة 5 إبريل المقبل.

ويسعى صن داونز إلى حصد اللقب الأفريقي الثاني  فى تاريخه بعد 2016 والذهاب إلى كأس العالم للأندية، حيث يمتلك تشكيلة قوية تشكل عماد منتخب "بافانا بافانا" الذي بلغ نصف نهائي كأس أفريقيا الأخيرة 2023، على غرار الحارس رونوين ويليامس، لاعب الوسط تيبوهو موكوينا، والمهاجم ثيمبا زواني.

وتأهل صن داونز إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تصدره مجموعته برصيد 13 نقطة، حيث حقق الفوز في 4 مباريات والتعادل في مباراة واحدة، والهزيمة في مباراة واحدة.

بينما تأهل فريق يانج أفريكانز إلى دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد حلوله في المركز الثاني بمجموعته برصيد 8 نقاط، حقق الفوز في مباراتين، والتعادل في مباراتين، والهزيمة في مباراتين.

ويقود الفريق التنزاني المدرب الأرجنتيني ميجيل أنخل جاموندي، الذي يمتلك خبرة أفريقية كبيرة، ويتطلع إلى إحداث المفاجأة على حساب صن داونز.

يعد صن داونز أبرز منافسي الأهلي على الساحة الأفريقية خلال السنوات الأخيرة، من حيث المنافسة على البطولات والأرقام القياسية، إذ بات الفريق الجنوبى أفريقى ندا كبيرًا، وآخرها التفوق عليه فى بطولة الدورى الأفريقى وإقصائه من الدور النصف النهائى.

كما يتصدر صن داونز قائمة الأغلى فى أفريقيا حاليا بقيمته التسويقية التى تصل لـ33.15 مليون يورو، وذلك وفقا لآخر تقرير صادر من موقع "ترانسفير ماركت" العالمى المتخصص فى أسعار اللاعبين.

بينما يحتل الأهلى المركز الثانى فى قائمة أغلى 10 أندية على مستوى القيمة التسويقية فى قارة أفريقيا  بقيمة 32.48 مليون يورو، يليه فريق بيراميدز فى المركز الثالث بقيمة 22.30 مليون يورو، فيما جاء الزمالك فى المركز الخامس بقائمة أغلى الأندية الأفريقية بـ19.55 مليون يورو.

وضمن منافسات مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أيضا، يلتقي فريق مازيمبي الكونغولي الديمقراطي مع ضيفه بترو أتليتكو الأنجولي في لوبومباشي وذلك في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم، بينما ستقام مباراة الإياب بينهما يوم السبت 6 إبريل المقبل في أنجولا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة