العالم هذا المساء.. الاحتلال يرتكب مجزرة وسط غزة ويغتال قائدا ميدانيا لحزب الله جنوب لبنان.. قلق دولي من استهداف إسرائيل منشآت إيران النووية.. الإمارات تنصح المواطنين بعدم الخروج من المنازل وتوقف المطارات.. صور

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. الاحتلال يرتكب مجزرة وسط غزة ويغتال قائدا ميدانيا لحزب الله جنوب لبنان.. قلق دولي من استهداف إسرائيل منشآت إيران النووية.. الإمارات تنصح المواطنين بعدم الخروج من المنازل وتوقف المطارات.. صور العالم هذا المساء
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ193 للحرب، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملياته البرية والبحرية والجوية على قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد عددا من الفلسطينين وخاصة في منطقة المغازي، كما شن طيران الاحتلال غارات على لبنان، استهدف خلالها قيادي في حزب الله.

الاحتلال يرتكب مجزرة وسط غزة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، راح ضحيتها 11 شهيدًا وعدد من الجرحى، غالبيتهم أطفال.

وأفادت مصادر محلية بأن طيران الاحتلال شن غارات على مخيم المغازي، ما أدى إلى ارتقاء 11 شهيدا، غالبيتهم أطفال، وإصابة آخرين.

وواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه العنيف شمال قطاع غزة، حيث دمر القصف منزلا لعائلة حسونة في شارع النفق شمال مدينة غزة مكون من أربعة طوابق، ما ألحق أضرارا بالمنازل المحيطة به.

وتواصل قوات الاحتلال إطلاق نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين في بلدة بيت حانون، بالتزامن مع قصف مدفعي متقطع. كما شن طيران الاحتلال غارة شرق حي التفاح في مدينة غزة.

واستهدف طيران الاحتلال ومدفعيته، منازل المواطنين في مخيم النصيرات وأطرافه وسط القطاع، بسلسلة من الغارات العنيفة، كما دمّر الطوابق العلوية الثلاثة من برج فايد في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات، ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

كما شن طيران الاحتلال غارة عنيفة على مدينة خان يونس جنوب القطاع. وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 6 شهداء من حي الأمل غرب المدينة.

وفي وقت سابق، استشهد 8 مواطنين على الأقل وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف مركبات بحي التفاح وسط مدينة غزة.

كما استشهد 3 مواطنين وجرح العشرات في غارات إسرائيلية شمال مخيم النصيرات، وقصفت طائرات الاحتلال المسيرة نازحين قرب النصيرات، بينما نسفت قوات الاحتلال بمتفجرات عددا من المنازل السكنية شمال المخيم.

وواصلت قوات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي، إجبار كل العائلات المتواجدة في بيت حانون على النزوح منها، وتم اعتقال عدد من الشبان.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 15 شهيدا من مناطق متفرقة بمدينة خان يونس.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 33843 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، بينما ارتفعت عدد الإصابات إلى 76575 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض والركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مجزرة المغازي
مجزرة المغازي
البكاء على الشهداء
البكاء على الشهداء

 

اغتيال يوسف باز 

في سياق أخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف القيادي في حزب الله إسماعيل يوسف باز قائد منطقة الشاطئ بغارة على منطقة عين بعال اللبنانية بطائرة مسيرة، وفق بيان لجيش الاحتلال اليوم الثلاثاء.

وزعم جيش الاحتلال قائلا: "شغل إسماعيل منصب مسؤول كبير ومخضرم في الجناح العسكري لحزب الله في عدة مناصب، رتبته الحالية تعادل رتبة عميد".

وأضاف: "كجزء من منصبه، شارك في الترويج والتخطيط لإطلاق صواريخ وقذائف مضادة للدبابات باتجاه دولة إسرائيل من المنطقة الساحلية في لبنان".

إسماعيل يوسف باز

إسماعيل يوسف باز

قلق دولي من استهداف إسرائيل منشآت إيران النووية..
 

أعرب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل جروسي عن قلقه، من احتمال استهداف إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية ردّاً على هجوم طهران على تل أبيب، مؤكداً أن إيران أبلغت الوكالة أن هذه المنشآت أغلقت.

ورداً على سؤال بشأن شنّ إسرائيل ضربة انتقامية تطال المنشآت النووية الإيرانية، قال جروسي "نحن قلقون من هذا الاحتمال".

وأضاف "ما يمكنني أن أقوله لكم هو أن الحكومة الإيرانية أبلغت مفتشينا في إيران بأن كل المنشآت النووية التي نقوم بتفتيشها يومياً، ستبقى مغلقة لاعتبارات أمنية".

وفي حين أشار إلى أن الإغلاق هو ليوم واحد، أكد أن المفتشين لن يعودوا إلى المنشآت قبل اليوم التالي. وأوضح "قررت عدم السماح للمفتشين بالعودة إلى أن نرى أن الوضع هادئ تماماً".

وشدد المدير العام للوكالة التابعة للأمم المتحدة على ضرورة أن يمارس الأطراف "أقصى درجات ضبط النفس".

وأطلقت إيران ليلة الأحد، مئات المسيّرات والصواريخ في اتجاه إسرائيل، في هجوم غير مسبوق ردّاً على تدمير مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل.

صاروخ إيراني
صاروخ إيراني

 

الإمارات تنصح المواطنين بعدم الخروج من المنازل وتوقف المطارات بسبب الطقس
 

دعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، إلى ضرورة البقاء فى المنازل أثناء الحالة الجوية وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى، وإيقاف السيارات فى أماكن بعيدة وآمنة ومرتفعة عن مناطق جريان الأودية والشعاب وتجمعات المياه.

وأوصت فى بيان اليوم الثلاثاء، باتخاذ الإجراءات الوقائية في حال سقوط الأمطار أو حبات البرد لتقليل تأثيرها على الممتلكات.

ودعت كافة أفراد المجتمع إلى عدم الانسياق خلف الشائعات واستقاء كافة المعلومات من مصادرها الرسمية.

بدورها أعلنت حكومة دبي تمديد فترة العمل عن بُعد لجميع الجهات التابعة لها غداً الأربعاء 17 أبريل، كذلك المدارس الخاصة  في الإمارة وذلك بسبب الأحوال الجوية، كما شجّعت مؤسسات القطاع الخاص على تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم غد، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة للجميع.

وشهدت أغلب مناطق الإمارات اليوم سقوط أمطار مختلفة الغزارة وغير مسبوقة في مثل هذا الوقت من العام مصحوبة بالبرق والرعد والبرد أحيانا على بعض المناطق، أدت إلى جريان الأودية والسيول في مناطق متفرقة، كما أدت غزارة الأمطار إلى عرقلة حركة السير في بعض المناطق، وذلك مع استمرار تعمق الحالة الجوية غير المستقرة وتراكم السحب وتحركها باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، وذلك مع استمرار الرياح النشطة والقوية والتي أدت إلى تدني الرؤية الأفقية.

كما أعلنت مطارات دبي توقف العمليات في مطار دبي الدولي مؤقتا لمدة 25 دقيقة بسبب عاصفة شديدة.

وطالبت مؤسسة مطارات دبي في بيان لها المسافرين بالتحقق من حالة رحلاتهم لدى شركات الطيران.

وجاء في البيان "بسبب الظروف الجوية، نواجه حالياً بعض التأخير في الرحلات القادمة والمغادرة. وعليه، تم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة هذا الصباح، وتحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى".

وحثت المسافرين على التحقق من حالة الرحلة مع شركات الطيران.

أمطار دب
أمطار دب

 

مطارات دبي
مطارات دبي

 

الصواعق في الإمارات
الصواعق في الإمارات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة