العثور على بقايا ثعلب داخل مقبرة عمرها 1500 عام فى الأرجنتين

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:00 ص
العثور على بقايا ثعلب داخل مقبرة عمرها 1500 عام فى الأرجنتين بقايا هيكل ثعلب منقرض
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم انتشال البقايا شبه الكاملة لأنواع منقرضة من الثعالب، من قبر عمره 1500 عام في موقع كانيادا سيكا في منطقة باتاجونيا بالأرجنتين، ويشير تحليل عظام الثعلب إلى أن وزنه يتراوح بين حوالي 10 إلى 15 كيلو، وأنه تناول نفس النظام الغذائي الذي تناوله الإنسان الذي دفن معه، وفقا لما نشره موقع" archaeology".

وقالت أوفيلي ليبراسور من جامعة أكسفورد: "هذا اكتشاف نادر جدًا لوجود هذا الثعلب الذى يبدو أنه كان على علاقة وثيقة بأفراد من مجتمع الصيد وجمع الثمار".

وأشارت لبراسور وزميلتها سينثيا أبونا من معهد التطور في ميندوزا بالأرجنتين، إلى أنه تم انتشال ثعلب من نفس النوع من قبر أقدم في الأرجنتين منذ حوالي 10 سنوات، على الرغم من عدم تحليل بقاياه.



وخلص الباحثون إلى أن نوع Dusicyon avus انقرض منذ حوالي 500 عام، بعد إدخال الكلاب المنزلية إلى باتاجونيا.

يشار إلى أن الأبحاث الإثنوجرافية أظهرت الأنواع المختلفة من العلاقات بين الحيوانات البرية والبشر التي يمكن أن تنشأ من تفاعلاتهما، بدءًا من تفاعلات الفريسة وحتى تفاعلات الحيوانات الأليفة، على سبيل المثال، في مجتمعات السكان الأصليين في منطقة الأمازون، يتم تبني أنواع الكلاب البرية الصغيرة بشكل شائع، وتصبح جزءًا من العائلة ويتم معاملتها مثل البشر عند وفاتها ، لم يكن مساعدًا في الصيد وحارسًا ورفيقًا فحسب، بل كان أيضًا جزءًا من الممارسات الطبية والرمزية، مصدر اللحم والفراء وحيوان الجر، وغيرها من الأدوار.

كانت الأبحاث حول العلاقات بين البشر والكلاب البرية، وخاصة الثعالب، محدودة، ربما كان للثعالب أدوار اقتصادية ورمزية مهمة داخل مجتمعات أمريكا الجنوبية، كما يتضح من تواجدهم المتكرر في المواقع الأثرية ، تم استخدام العضدية كزينة شخصية وتم العثور عليها في مدافن بشرية من الأرجنتين وبيرو ، ومن بين هذه الأنواع، شارك L. culpaeus في أنشطة طقوسية في مرتفعات بوليفيا، مثل مرافقة الأفراد البشريين المدفونين وبناء القرابين،  وفي المواقع الأثرية الأخرى في تشيلي والأرجنتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة