لعشاق الإسكندرية.. عروس البحر المتوسط تستعد بـ36 شاطئا لاستقبال الصيف

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:00 م
لعشاق الإسكندرية.. عروس البحر المتوسط تستعد بـ36 شاطئا لاستقبال الصيف شواطئ محافظة الإسكندرية تستعد لاستقبال المصطافين
الإسكندرية - أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا، من شواطئ محافظة الإسكندرية، التي تستعد لاستقبال المصطافين خلال موسم الصيف بعدد 36 شاطئا شرقا وغربا، منهم شاطئ بالمجان وأسعار دخول من 5 إلى 25 جنيها.

قال الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية ، في تصريح خاص ل" اليوم السابع"  أن محافظة الإسكندرية استعدت لموسم الصيف هذا العام لاستقبال المصطفين من أبناء المحافظة ومحافظات الجمهورية، بعدد 20 شاطئا شرق الإسكندرية وعدد 16 شاطئا غرب الإسكندرية.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن أسعار دخول الشواطئ هذا العام ثابتة مثل العام الماضي ولا تغيي في أسعار الدخول وهناك شاطئ بالمجان هو شاطئ سيد درويش بمنطقة الانفوشي وشواطئ أسعار الدخول من 5 جنيهات إلى 25 جنيها للفرد.

وأكد الدكتور محمد عبد الرازق على استمرار الحملات التفتيشية على الشواطئ والتصدى لأى مخالفات، وذلك للتأكد من سعر الدخول وحسن معاملة الرواد وعدم فرض الإكراميات وتم التنبيه على ضرورة الحفاظ على نظافه الشواطئ ودورات المياه وتواجد رجال الإنقاذ وضرورة إستخدام اللايف جاكيت، وكذلك تجهيز نقط الإسعاف علي الشواطئ.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن هناك حملات مستمرة علي جميع الشواطئ، حول مواجهة فرض رسوم زيادة على الشواطئ، والتصدى للظاهرة بكل حزم.

وتستعد محافظة الإسكندرية بمجموعة من الشواطئ الساحرة الممتدة بطول كورنيش الإسكندرية، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى، أسعار الشواطئ السياحية بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيهات وللشمسية 10 جنيهات، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد، وشاطئ الأنفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة سعر دخول الفرد بها 5 جنيهات فقط.

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها"  برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد ،اما الشواطئ المميزة ، برسم دخول 15 جنيها للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.

وناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، من الرواد  التواصل، واستقبال كافة الشكاوى والمقترحات علي الأرقام التالية:-
01270746490
01289252668
01270477199
01119555946

يذكر أن هناك 16 شاطئا مغلقا بسبب أعمال مشروع توسعة الكورنيش من المندرة وحتى شاطئ السرايا ، و التحديد جميع شواطى المندرة المجانى والمميز، شواطئ العصافرة المميز، شواطئ ميامى العام والمميز، شواطئ اسحاق حلمى وإيناس حقى و شاطئ السرايا العام.


أما الشواطئ المفتوحة خلال عيد الفطر المبارك فهى شواطئ البوريفاج السياحى والمميز، شاطئ جزيرة الذهب، شاطئ جليم العام والسياحى، شواطئ الانفوشى وشاطئ سيد درويش المجانى، وجميع شواطئ العجمى وغرب الإسكندرية .

المواطنين يستمتعون داخل شواطئ الإسكندرية
المواطنين يستمتعون داخل شواطئ الإسكندرية

 

شواطئ الإسكندرية تستعد لاستقبال المصطافين
شواطئ الإسكندرية تستعد لاستقبال المصطافين

 

شواطئ الإسكندرية تستعد لصيف 2024
شواطئ الإسكندرية تستعد لصيف 2024

 

شواطئ محافظة الإسكندرية تستعد لاستقبال المصطافين
شواطئ محافظة الإسكندرية تستعد لاستقبال المصطافين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة