أكرم القصاص: نجاح أى خطة لضبط الأسواق والأسعار يحتاج لآليات وإجراءات

الجمعة، 19 أبريل 2024 09:34 م
أكرم القصاص: نجاح أى خطة لضبط الأسواق والأسعار يحتاج لآليات وإجراءات أكرم القصاص
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، أن انخفاض الأسعار يهم جميع المواطنين ويحتاج لنظرة عامة وتقييم شامل وجزئى كل فترة، والحكومة أعلنت ذلك مبكرا، والذى بدأ مع إشارة من الرئيس السيسى منذ فترة.

أضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال لقاء بالقناة الأولى المصرية، أن توازن الأسعار مهم، ونحن لدينا اقتصاد سوق ولكن لا يوجد تدخل للتسعيرة الجبرية، موضحا أن هناك سلع ارتفع سعرها بسبب إنعكاسات الأزمة العالمية. 

ولفت الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى أن نجاح أى خطة لضبط الأسواق والأسعار يحتاج لآليات وإجراءات، فالآليات أن يكون لدى آلية لمعرفة السلع العادل، فالدولة تتدخل لضبط الأسعار وفى نفس الوقت تجد ارتفاع سعر الخبر، وهناك مناطق بدأت تطبق نوع من الرقابة وانخفض سعر الرغيف.

وذكر الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن الإجراءات هى أن أكون قادر على الوصول لأجهزة الرقابة بسرعة والإبلاغ والحصول على النتيجة ثم تطبيق القانون، لافتا إلى أن ثقة المواطن تأتى من تطبيق القانون، بمعنى أنه يتم تطبيق عقوبة حاسمة ورادعة على المخالف، وبعدها الجميع سيرتدع من نفسه. 

تابع، الكاتب الصحفى أكرم القصاص، ضبط سعر الرغيف وإلزام التاجر بالسعر المقرر من قبل الدولة يحتاج لعقوبة حاسمة بالغلق وفرض غرامة كبيرة، ويجب أن يكون هناك إجراءات حاسمة فيما يتعلق بأرزاق الناس وصحتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة