صدور الطبعة الثانية من رواية "العشيق السري لفراو ميركل" لـ ريم نجمي

الأحد، 21 أبريل 2024 12:00 ص
صدور الطبعة الثانية من رواية "العشيق السري لفراو ميركل" لـ ريم نجمي غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع، الطبعة الثانية من رواية "العشيق السري لفراو ميركل" للروائية المغربية ريم نجمي.

وتعد رواية "العشيق السري لفراو ميركل" التعاون الثاني لريم نجمي مع المصرية اللبنانية، إذ سبق وصدر لها "تشريح الرغبة"، وهي رواية نسوية بامتياز، نجحت في كشف تناقضات رجل شرقي، وإن تعلم وعاش وارتدى زي الألمان وتحدث بلسانهم، لكنها لم تحرمه حق الدفاع عن نفسه، فلقد برعت "نجمي" في استخدام الأصوات المتعددة بحيادية تامة من خلال رسائل متبادلة بين شخوص الرواية كأنها بأقلامهم الحقيقية.

ومن أجواء الرواية: هل للمستشارة الألمانية الشهيرة أنجيلا ميركل عشيق سري؟ هذا ما يدّعيه، على الأقل، يونس الخطيب، الشاب السوري، الذي ولد في ألمانيا في أسرة متدينة مهاجرة. تمثل أنجيلا ميركل ليونس ليس فقط القيم الألمانية والأوروبية التي يؤمن بها، وإنما ظل يعتبرها "حب حياته" في لحظة انفلات غامضة، والتي سيحقق معها خططًا مستقبلية اتفقا على تحقيقها بعد أن تترك منصبها كمستشارة، رواية مهاجرة تطرح سؤال الهوية في خلطة من المتخيل والحلم والتجاوز كتبتها الروائية المغربية ريم نجمي، وتُنشر بعد روايتها "تشريح الرغبة" التي قدمت فيها سؤال الهجرة العربية في المنافي الأوروبية القلقة.

ريم نجمي؛ كاتبة ومترجمة وإعلامية مغربية، من مواليد الدار البيضاء 1987، تخرجت في المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، وحصلت على ماجستير في الإعلام من جامعة بون، وتقيم في برلين وتعمل محررة ومنتجة برامج حوارية في إحدى المؤسسات الألمانية، إلى جانب عملها الصحفي وبمجال الترجمة الأدبية، سبق وصدر لها عدد من الأعمال الألمانية المترجمة إلى اللغة العربية.

436261633_816734817149716_4279379686660224423_n








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة