رئيس جامعة جلاسكو: الشباب بالغرب أساس التغير لصالح القضية الفلسطينية

الإثنين، 22 أبريل 2024 11:46 م
رئيس جامعة جلاسكو: الشباب بالغرب أساس التغير لصالح القضية الفلسطينية الحرب فى غزة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتورغسان  أبو سته الطبيب الفلسطيني الشهير ورئيس جامعة غلاسكو البريطانية على كلمته  التي ألقاها اثناء مراسم تنصيبه  بعد إنتخابه رئيساً لجامعة غلاسكو البريطانية العريقة، قائلاً : "هذا الانتخاب بنسبة 80% خاصة مع شرائح عمرية من الشباب يعكس تغيير جذرياً في تفتهمهم ونظرتهم للقضية الفلسطينية.

تابع خلال مداخلة عبر تطبييق زووم خلال برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:"هذه الفئات العمرية قادرة على تحرير نفسها من الدعايا الموجهة  التي كانت تفرض عليها وعلى الاجيال السابقة  ضمن السردية الصهيونية عن فلسطين".

وعن تاثير ذلك  على الحياة الاكاديمية  علق قائلاً : "الشرخ العمري بين الفئة  العمية والاخرى الاكبر عمراص لكن في النهاية تلك الجامعات  هي من تهيء النخب لقيادة الجامعات.. ومايجري  في فسلطين فهم يخشون أن تكون تلك الحرب أنهت الاستثمار على مدار 75 عاماً في نظرية والدعايا للسردية الصهيونية  وهي تصوير الاسرائيلي  كضحية والفلسطيني  معتدي".

أكمل : " الهجوم على مستشفى المعمداني ثم مجمع الشفاء ومستشفيات الجنوب هو مشروع ممنهج  لهدم القطاع الصحي بالقطاع في إطار حرب التطهير العرقي والابادة الجماعية".

إستطرد : الحصار المطبق المبكر أدى لنفاذ المستلزمات الطبية كان جزء  اسياسي من الاستراتجيه العسكرية الاسرائيلية  مع استهداف الاطباء  حيث أنه أكثر من 400 طبيب  ومرض ومسعف تم إستشادهم  وإستهدافهم بالاضافة لنحو 900 جريح من الاطقم الطبية نحو 100 معتقل منهم وهو تدمير منهجي ولم يكن عرضاً جانبياً  لكن جزء اساسي من الاستراتجية العسكرية   للحرب ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة