الاتحاد الأوروبى: نتعاون مع جهات مصرية لدعم سيدات لا يتعاملن مع مؤسسات رسمية

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:32 م
الاتحاد الأوروبى: نتعاون مع جهات مصرية لدعم سيدات لا يتعاملن مع مؤسسات رسمية فعاليات منتدى نوت
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم السفير كريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، فعاليات منتدى نوت، أحد مشروعات تعزيز وحماية حقوق النساء  التي يساهم فيها الاتحاد الأوروبي على هامش مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، حيث استمع إلى آراء النساء المشاركين لمحاولة الوقوف على احتياجاتهم المستقبلية.

وقال كريستيان بيرجر، إن الاتحاد الأوروبى يعمل من خلال برامج مختلفة في أسوان تركز على الدعم المالى والاجتماعي والثقافى، وينظم حملة سنويًا لمناهضة العنف ضد المرأة، ويعمل مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة  للوصول إلى السيدات التي ليس لها صلة بالمؤسسات الرسمية في المجتمع وتمكينهم.

وللمرة الأولى بعد 4 سنوات من إنشاءه، يدعم الاتحاد الأوروبى  منتدى النوت ، من خلال مشروع الاتحاد الأوروبي الجاري "نجوم التغيير (نجوم التغيير) - تعزيز وحماية حقوق المرأة"،   حيث يدعم   جلسات محددة لمنتدى النوت، وهي حلقات العمل  التفاعلية بشأن العنف ضد المرأة والاتجار بالنساء والطريقة التي تفكر بها السينما في هذه الموضوعات.

وأكد السفير أن توصيات المنتدى  التي سيؤكد على أن تتواجد في النسخ المقبلة بالمنتدى،  ضرورة وجود رابط بين سيدات  وكتاب السيناريو حتى تكون هناك صورة صحيحة لواقع المرأة، والاهتمام بمنظمات المجتمع المدنى الصغيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة