روسيا وعمان تبحثان تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:02 م
روسيا وعمان تبحثان تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، مع السفير العماني لدى موسكو حمود بن سالم آل تويه، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.


وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان اليوم الثلاثاء نقلته وكالة أنباء /تاس/ الروسية، "تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، والأوضاع في الشرق الأوسط مع التركيز على التطورات في منطقة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والبحر الأحمر".


وبحسب البيان، ناقش الطرفان أيضا القضايا الرئيسية المتعلقة بمواصلة "التطور التدريجي لتعزيز التعاون الروسي العماني في مختلف المجالات".

وعلى صعيد داخلي، حذر النائب الأول للمدعي العام الروسي، أناتولي رازينكين، من أن مخاطر التخريب والأعمال الإرهابية تتزايد في بلاده.


وقال رازينكين، خلال اجتماع لجنة مجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا للبرلمان) المعنية بالتشريع الدستوري وبناء الدولة، اليوم /الثلاثاء/: "لقد زادت مخاطر الأعمال التخريبية والإرهابية في بلادنا بشكل ملحوظ".


وأضاف: "جرى في العام الماضي فحص الحالة الأمنية في أماكن عامة يتجمع فيها الناس بأعداد كبيرة، فضلا عن المرافق الحيوية، ورصدنا أكثر من 200 ألف حالة انتهاك في هذا المجال"، مشيرا إلى أن هذا يعني أن التدابير المتخذة لمواجهة التهديدات الإرهابية لا تزال غير كافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة