تنظمه "الشارقة للكتاب"..

"مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة" يحتفل بإرث ومستقبل فن "الأنيميشن"

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:00 ص
"مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة" يحتفل بإرث ومستقبل فن "الأنيميشن" مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة أرشيفية
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل فعاليات الدورة الثانية من "مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة" بإرث ومستقبل فن صناعة الأنيميشن، ويفتح المؤتمر الذي تنظمه "هيئة الشارقة للكتاب" من الأول حتى الخامس من مايو، في "مركز إكسبو الشارقة"، الباب أمام الفنانين والمبدعين من رسامين ومنتجين وصنّاع أفلام ومصممي شخصيات كرتونية لتوسيع آفاق أعمالهم والمساهمة تعزيز الصناعات الإبداعية في دولة الإمارات العربية والمنطقة.

ويجمع المؤتمر العالمي، الذي بات منصة رائدة لعشاق فن الرسوم المتحركة، ورواد هذه الصناعة، نخبة من  كبار الفنانين، والمتخصصين العاملين في استديوهات كبرى شركات إنتاج أفلام الرسوم المتحركة وصناعة المحتوى الإبداعية والترفيهي في العالم، كما ينظم عروض أفلام خاصة، ومعارض فنية وحفلات موسيقية، تجسد جماليات فن الأنيميشن وتاريخه ومستقبله.

دورة تدريبية مع صاحب "وان بيس"

ويقدم الفنان العالمي جونيتشي هاياما، المعروف بأعمال مثل "فيرست أوف ذا نورث ستار" "Fist of the North Star، و"وان بيس" One Piece، دورة تدريبية توفر رؤى ثمينة على فن الأنيمي، حيث تلهم خبرته الطويلة وأسلوبه الفريد كلاً من هواة ومحترفي هذا النوع من الفنون.

معرض لأكاديمية "آردمان أنيميشن"

ويتضمن المؤتمر ضمن فعالياته معرضاً لأكاديمية "آردمان أنيميشن" الرائدة والمتميزة بأسلوبها الفريد في فن إيقاف الحركة stop-motion وشخصياتها المحبوبة، حيث يتيح هذا المعرض للزوار فرصة التعرف على التقنيات المبتكرة والسرد القصصي الإبداعي الذي تنتهجه، بما يشكل قيمة مضافة على فعاليات المؤتمر المتنوعة.

عرض خاص بمناسبة الذكرى الثلاثين لفيلم "الأسد الملك" The Lion King

واحتفاء بالذكرى السنوية الثلاثين لفيلم "الأسد الملك" The Lion King من إنتاج شركة "ديزني"، يقدم المؤتمر عرضاً خاصاً لهذا الفيلم الذي يعد واحداً من أبرز كلاسيكيات أفلام الرسوم المتحركة، بحضور الفنان أندريس ديجا، أحد عمالقة شركة "ديزني" الذي لعب دوراً رئيساً في نجاح الفيلم، حيث يشارك أندريس أفكاره الملهمة وتجربته الغنية مع الجمهور، ويسلط هذا الاحتفاء الضوء على التزام "مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة" بتقديم الرؤى التي تجمع التعليم والترفيه، وتتيح للجمهور فرصة استكشاف إرث هذا الفن.

أوركسترا "فلورنسا بوب"

وتقدم أوركسترا "فلورنسا بوب"، بقيادة المايسترو كارلو تشياروتي، حفلاً موسيقياً يضيف بعداً جديداً إلى الاحتفاء بفن الرسوم المتحركة، حيث يشكّل حضور الأوركسترا إضافة قيّمة إلى المزيج المتكامل من الأنشطة والفعاليات التي يقدمها المؤتمر، بما يضمن تجربة لا تنسى لجميع الزوار والحضور.

منصة رائدة لتبادل الأفكار والتواصل البنّاء

وقالت خولة المجيني، المدير التنفيذي لمؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة: "يوفر المؤتمر منصة تجمع عشاق ومحترفي هذا الفن وتتيح لهم تبادل الأفكار وتعزيز التواصل البنّاء من خلال البرامج التفاعلية المتنوعة التي يقدمها، ويجسد المؤتمر في دورته الثانية روح الإبداع والتعاون، ويشكل احتفاءً فريداً بعالم الرسوم المتحركة".

من جانبه،  قال بيترو بينيتي، المدير الفني لمؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة: "من خلال الباقة المتنوعة من برامجه التفاعلية، لا يكتفي مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة بتكريم الإرث الغني لفن الأنيميشن فحسب، وإنما يسهم في نموه وتشكيل مستقبله في منطقة الشرق الأوسط، ليخط سطور فصل جديد من الابتكار والتعاون الثقافي في قطاع الصناعات الإبداعية".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة