فلكلوريتا تفتتح غدا مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بدورته العاشرة على مسرح سيد درويش

الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:56 م
فلكلوريتا تفتتح غدا مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بدورته العاشرة على مسرح سيد درويش فلكلوريتا تفتتح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحيى فرقة "فلكلوريتا" غدا حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة الذى سينعقد فى الفترة من 25 إلى 30 أبريل، وذلك بحضور قيادات محافظة الإسكندرية، ووزارة الثقافة.

يقام الحفل فى السابعة مساء بمسرح أوبرا سيد درويش وتقدم الفرقة عددا من الأغاني الفولكلورية، حيث تقدم مجموعة من الأغاني تجمع بين الفولكلور الفلاحي والصعيدي.

ومن ضمن الأغنيات التي تشدو بها "فلكلوريتا": بيبة من فيلم عرق البلح، سلام إسكندراني، أغاني لسيد درويش منها، الحلوة دي، ومحسبكو انداس، اقرأ يا شيخ قفاعة.

فرقة "فلكلوريتا" تأسست على يد مجموعة من الأصدقاء يجمعهم الاهتمام بالفنون والموسيقى وتحديداً الفلكلور والتراث الشعبي المصري. تسعي الفرقة للمساهمة في إعادة إحياء التراث الموسيقى الأصيل والمحافظة عليه.

"فلكلوريتا" تضم 14 فنانا معظمهم من العنصر النسائي، حيث تضم 9 عازفات إيقاع دف وطبلة، ويعتمدوا على الغناء الجماعي مع تقديم بعض الأغاني المنفردة، وتضم الفرقة عازفين محترفين للآلات التراثية منهم عازف كولا، وعازف مزمار، بجانب عازفين أورج، وعازف بركشن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة