كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير ممشى اللسان برأس البر

الخميس، 25 أبريل 2024 07:00 ص
كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير ممشى اللسان برأس البر جانب من الأعمال
دمياط معتز الشربيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد ممشى اللسان برأس البر أعمال تطوير وتنسيق قبل موسم صيف 2024، للارتقاء بالمنطقة والحفاظ على خصوصيتها.

وأعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أن مشروع تطوير منطقة اللسان والممشى السياحى بمدينة رأس البر سيحقق تنمية شاملة لهذه البقعة السياحية الهامة بمدينة رأس البر، موضحاً أن أعمال التطوير تشمل تقوية حاجز الأمواج الغاطس الشمالى فى منطقة الخليج، وإنشاء حاجز بحرى بطول 420 متراً طولياً، وجدار بحرى بطول 420 متراً على طول الكورنيش لحماية الشاطئ.

وأضافت المحافظ أن المشروع يتضمن إنشاء ساحة المطعم الرئيسية بمساحة إجمالية تبلغ 5200 متر مربع، وهى عبارة عن فناء مصنوع من تشكيلات الجرانيت بمساحة 2000 متر مربع، وباقي المساحة عبارة عن مساحات خضراء وأشجار، بالإضافة إلى إنشاء ساحة علوية ملحقة بها “منحدرات” لأصحاب الهمم، والدرج الرئيسي، ومبنى المطعم على مساحة 200 متر.

وتابعت المحافظ: يتضمن المشروع أيضًا ساحة خارجية، بالإضافة إلى بناء مسرح يتسع لـ 750 فردًا ويطل على الكورنيش الرئيسي، والذي يقع على مساحة 7000 متر مربع ويضم مساحات خضراء، وإنشاء مرافق كاملة ومقاعد مزخرفة، بالإضافة إلى مسار للدراجات الهوائية بطول 700 متر طولي يمتد حول كافة ساحات الكورنيش.

وأشارت محافظ دمياط إلى أن المشروع يتضمن إنشاء المظلات والمفروشات الديكورية، وشبكة الري، وأعمال التشجير الزراعي والخضراء، وشبكات التغذية والصرف، وشبكات صرف الأمطار، ومواقف السيارات، و"عربات الطعام المتنقلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة