18 مصابا أكبر الأزمات.. تحديات تنتظر حسام حسن فى معسكر المنتخب المقبل

الجمعة، 26 أبريل 2024 01:30 م
18 مصابا أكبر الأزمات.. تحديات تنتظر حسام حسن فى معسكر المنتخب المقبل منتخب مصر
حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر ثلاثة تحديات كبيرة الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن فى معسكره المقبل استعدادا لمباراتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو الحاسمتين فى الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

وحدد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، موعد الأجندة الدولية المقبلة، والتى ستكون خلال الفترة من الثالث وحتى الحادى عشر من شهر يونيو المقبل.

ويخوض منتخب مصر مباراتيه أمام بوركينافاسو وغينيا بيساو في أجندة يونيو، تحت قيادة مديره الفني الجديد حسام حسن، الذي تولى المهمة في شهر فبراير الماضي، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي تمت الإطاحة به عقب النتائج المخيبة للفراعنة في أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد مباراة منتخب مصر أمام بوركينافاسو، حيث تقام أحد يومي 5 و6 يونيو المقبل بالقاهرة، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، في حين تقام مباراة الفراعنة أمام غينيا بيساو يوم 10 يونيو في الجولة الرابعة من التصفيات نفسها، وتقام خارج الديار وبالتحديد في العاصمة الغينية بيساو.

وكانت قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، قد أوقعت منتخب مصر ضمن فرق المجموعة الأولى رفقة منتخبات بوركينافاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي

وخاض منتخب مصر مواجهتي الجولتين الأولى والثانية أمام كل من جيبوتي وسيراليون، حيث فاز في المباراة الأولى بسداسية نظيفة في استاد القاهرة، ثم فاز على سيراليون خارج الديار بهدفين نظيفين، ويعتلي صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط.

وكانت قائمة الإصابات في الفترة الأخيرة أكبر التحديات أمام حسام حسن، وضمت في البداية كلا من: "محمد الشناوي، أبو جبل، محمد صبحي، أحمد فتوح، ومحمد شكري، وياسر إبراهيم، علي جبر، أسامة جلال، أحمد أيمن منصور، محمود حمدي الونش، مروان عطية، إمام عاشور، محمود حسن تريزيجيه، ومصطفي شلبي، حسين الشحات، وأحمد سيد زيزو، مروان حمدي وأحمد أمين أوفة"، لكن بعض هؤلاء اللاعبين استعادوا جاهزيتهم تدريجيًا، وفى انتظار ما ستسفر عنه المنافسات المقبلة قبل المعسكر.

كما جدد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر طلبه لاتحاد الكرة بخصوص تقديم موعد موعسكر منتخب مصر استعدادا لمباراتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وحدد حسام حسن موعد مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو لتقام يوم 5 يوينو المقبل، ومن المنتظر أن يحيل اتحاد الكرة طلب العميد إلى رابطة الأندية لدراسة الطلب مع لجنة المسابقات وامكانية تنفيذ طلب حسام حسن من عدمه في ظل ضغط مباريات الدوري وشكوى بعض الأندية من كثرة تأجيل مباريات الدوري العام.

وفي ظل تراجع حراس مرمى الدوري المصري باستثناء مصطفى شوبير وإصابة عدد آخر منهم يبقى مركز حراسة المرمى أبرز التحديات التي تنتظر المنتخب الوطني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة