استطلاع: 50% من الأمريكيين لا يثقون فى تعامل نتنياهو مع الشئون العالمية

الجمعة، 26 أبريل 2024 11:19 ص
استطلاع: 50% من الأمريكيين لا يثقون فى تعامل نتنياهو مع الشئون العالمية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع جديد للرأي أن عددا متزايدا من الأمريكيين ليس لديهم ثقة  في طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الشؤون العالمية.

ووجد التقرير، الذي أصدره مركز بيو للأبحاث، أن 53% من البالغين الأمريكيين قالوا إن لديهم ثقة قليلة أو معدومة في قيام نتنياهو بالشئ الصحيح  فيما يتعلق بالشؤون العالمية، بما في ذلك 25% قالوا إنهم لا يثقون به على الإطلاق.

وارتفعت نسبة الأمريكيين الذين لا يثقون برئيس الوزراء الإسرائيلي بنسبة 11 نقطة مئوية منذ العام الماضي، عندما شاركهم 42 % في هذه المشاعر.

ووجد مركز بيو أن 9% فقط من البالغين الأمريكيين في الاستطلاع الأخير قالوا إن لديهم الكثير من الثقة في طريقة تعامله مع الشؤون العالمية، بينما قال 21% إن لديهم بعض الثقة ويمثل هذا انخفاضًا طفيفًا عن العام الماضي

وأشار المركز إلى أن انخفاض الثقة من المحتمل أن يكون مرتبطا بالتحول في الاعتراف بنتنياهو. وفي عام 2023، قال 26% من الأمريكيين إنهم لم يسمعوا عنه قط، بينما قال حوالي 15% فقط الشيء نفسه هذا العام.

وتأتي هذه النتائج في الوقت الذي يواجه فيه نتنياهو تدقيقا متزايدا بشأن الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة، والتي أسفرت عن استشهاد اكثر من 34 ألف فلسطيني منذ أوائل أكتوبر.

ووجد مركز بيو  أن مشاعر الأمريكيين تجاه نتنياهو تختلف عبر الخطوط الحزبية، فلدي الجمهوريين والمستقلين ذوي الميول الجمهورية آراء أكثر إيجابية تجاه الزعيم الإسرائيلي من الديمقراطيين وأولئك الذين يميلون إلى الديمقراطيين – 51% مقابل 13%.
وقال حوالي 38% من الديمقراطيين والمؤيدين للديمقراطيين إنهم لا يثقون في نتنياهو على الإطلاق، مقارنة بـ 13% من الجمهوريين الذين قالوا الشيء نفسه، وفقا للاستطلاع.

وتختلف وجهات النظر أيضًا بين الفئات العمرية، حيث من المرجح أن يكون لدى الأمريكيين الأكبر سنًا آراء إيجابية تجاه نتنياهو مقارنة بالشباب.

ومن بين الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 50 عاماً فما فوق، فإن 42% لديهم على الأقل بعض الثقة في أنه سيفعل الشيء الصحيح فيما يتعلق بالشؤون العالمية، في حين قال حوالي ربع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و49 عاماً نفس الشيء. بينما قال 13% فقط من البالغين تحت سن 30 عامًا لديهم بعض الثقة على الأقل في نتنياهو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة