العالم هذا المساء.. مسيرة حاشدة لمنزل نتنياهو لمطالبته بصفقة تبادل للمحتجزين.. آلاف المتظاهرين فى لندن تضامنا مع فلسطين.. وحماس تعرض فيديو لأسرى يطالبون الحكومة الإسرائيلية بصفقة قريبة لتبادل الرهائن

السبت، 27 أبريل 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مسيرة حاشدة لمنزل نتنياهو لمطالبته بصفقة تبادل للمحتجزين.. آلاف المتظاهرين فى لندن تضامنا مع فلسطين.. وحماس تعرض فيديو لأسرى يطالبون الحكومة الإسرائيلية بصفقة قريبة لتبادل الرهائن مظاهرات تل أبيب
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

مسيرة حاشدة لمنزل نتنياهو لمطالبته بصفقة تبادل للمحتجزين

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" أن إعلام إسرائيلى قال إن هناك مسيرة حاشدة تتجه إلى منزل نتنياهو لمطالبته بإبرام صفقة تبادل المحتجزين.

وفى وقت سابق، تقدمت إسرائيل بمقترحا جديدا، يتضمن تنازلات كبيرة ومنها إستعداد ضمنى لمناقشة إنهاء الحرب، ويتضمن المقترح أيضا إعادة النازحين الفلسطينيين إلى منازلهم بشكل كامل.

مظاهرات تل ابيب
مظاهرات تل ابيب

يأتى هذا فى الوقت الذى يتظاهر فيه آلاف الإسرائيليين أمام وزارة الدفاع بتل أبيب ويطالبون نتنياهو بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات بين الجانبين المصري والإسرائيلي بشأن التهدئة في قطاع غزة، أن المباحثات مع الجانب المصري "إيجابية" وتسير في اتجاه رغبة حقيقية للتوصل إلى اتفاق تبادل أسرى بين تل أبيب وحركة حماس.

اعتقال 100 شخص فى إحدى الجامعات بمدينة بوسطن خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين

اعتقلت الشرطة الأمريكية اليوم 100 شخص فى إحدى الجامعات بمدينة بوسطن الأمريكية خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين.

وأخطرت جامعة بنسلفانيا المتظاهرين فى الحرم الجامعى تضامنا مع غزة بفض الاعتصام بسبب ما سمتها "انتهاكات صارخة لسياسات الجامعة"، مشيرة إلى أن "فشل المتظاهرين في تفكيك الاعتصام بشكل فوري سيؤدي إلى فرض عقوبات"، وفق ما نقلت وسائل إعلام.

ويحتشد المتظاهرون، منذ أيام، في جامعات وعواصم أوروبية، احتجاجا على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وذلك أسوة بالوقفات الاحتجاجية التي تشهدها الجامعات الأميركية، والتي انطلقت من جامعة كولومبيا فى مدينة نيويورك.

وتتشارك الاحتجاجات الداعمة لشعبنا الفلسطيني بالمطالبة بوقف إطلاق النار، وتقديم المساعدات لقطاع غزة، ودعوا الحكومات الغربية إلى وقف إمداد إسرائيل بالأسلحة، ووقف أي تعاون معها.

ويتصاعد الاحتقان فى الجامعات الأمريكية التى تشهد مظاهرات متزايدة ضد الحرب فى قطاع غزة، حيث أوقف مئات الاشخاص في وقت تواجه شرطة مكافحة الشغب طلابا غاضبين، فيما هدد رئيس مجلس النواب مايك جونسون خلال زيارة إلى جامعة كولومبيا، بأن يطلب من الرئيس جو بايدن تعبئة الحرس الوطني في الجامعات التي تعاني من "فيروس معاداة السامية".

 آلاف المتظاهرين فى شوارع لندن تضامنا مع فلسطين

انطلقت مسيرة ضمت آلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، من ساحة البرلمان البريطانى بالعاصمة لندن، صوب قصر وايت هول، وهو المقر الرئيسى لإقامة ملوك إنجلترا، للمطالبة بوقف فورى لإطلاق النار فى غزة.


ومن المقرر أن تنتهى المسيرة عن "هاليد بارك التى تعتبر من أهم معالم العاصمة البريطانية، ورفعت المسيرة - التى شارك فيها زعيم حزب العمال السابق جيريمى كوربين، حيث كان فى مقدمة المسيرة - لافتات تحمل شعارات من بينها "أوقفوا الإبادة الجماعية فى غزة".


وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية اليوم /السبت/ أن أعدادا كبيرة من شرطة العاصمة، طوقت ساحة البرلمان البريطاني، التى انطلقت منه المسيرة .
وفى سياق آخر، أفادت تقارير إعلامية - بحسب (الجارديان) - بأن طفلة رضيعة توفيت بسبب "الحرارة الشديدة" التى تؤدى إلى تفاقم أزمة الصرف الصحى فى غزة.


وأشارت إلى ان ارتفاع درجات الحرارة أدى لتفاقم أزمة الصرف الصحى لأكثر من 1.7 مليون نازح داخلياً يفتقرون إلى المأوى المناسب والأساسيات.

حماس تعرض فيديو لأسرى يطالبون نتنياهو بصفقة قريبة لتبادل الرهائن

كتائب القسام تعرض فيديو لأسرى يطالبون نتنياهو بصفقة قريبة لتبادل الرهائن

عرضت كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس فيديو لأسرى يطالبون حكومة نتنياهو بالإفراج عنهم ويحذرون من تداعيات القصف على حياتهم.

وأوضح أسير لدى كتائب القسام للإسرائيليين "آمل أن تستمروا فى المظاهرات من أجل أن تكون هناك مفاوضات تفضى لصفقة".

وأشار الأسير "أريدكم أن تبذلوا كل ما فى وسعكم للضغط على الحكومة بكل الطرق الممكنة، موضحا أنه  آن الأوان للتوصل إلى صفقة تخرجنا ونحن على قيد الحياة وبصحة جيدة، مؤكدا أنه، يشعر بالمماطلة وصفقة التبادل استغرقت وقتا طويلا".

وطالب الأسير لدى كتائب القسام رئيس الحكومة الإسرائيلية وجميع الوزراء بالمرونة فى المفاوضات من أجل التوصل إلى صفقة قريبة.

وأكد الأسير أن الأسرى يشعرون أن حكومة نتنياهو تخليت عنا، مشيرا إلى الأسرى تعيش أوضاعا صعبة تحت القصف العنيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة