وفاة رجل الأعمال إبراهيم الصعيدى.. "وارن بافيت" البورصة المصرية

الأحد، 28 أبريل 2024 10:03 ص
وفاة رجل الأعمال إبراهيم الصعيدى.. "وارن بافيت" البورصة المصرية البورصة المصرية - أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل صباح اليوم الأحد، رجل الأعمال إبراهيم إبراهيم إبراهيم الصعيدي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للغزل والنسيج-سبينالكس، وهو أحد أقدم المستثمرين بسوق المال في مصر، والمعروف باسم "وارن بافيت" البورصة المصرية لما يملكه من مساهمات في العديد من الشركات، ونجاحه في تحقيق ثروة من الاستثمار بسوق الأوراق المالية.

واستحوذ الراحل إبراهيم إبراهيم الصعيدي على حصص متنوعة فى أكثر من 15 شركة مدرجة بالبورصة المصرية، ويشغل عضوية مجلس إدارة عدد منها.

وتتوزع ملكية إبراهيم الصعيدى فى عدد مختلف من القطاعات، ففي القطاع العقارى يملك حصصا بشركات عامر جروب، زهراء المعادي للاستثمار والتنمية، المتحدة للإسكان والتعمير، بنسبة 14.876%، 7.993%، 15.57%، على التوالى، وفق آخر إفصاحات العام قبل الماضي، وفى قطاع الرعاية الصحية يمتلك حصصا بشركتى النيل للأدوية والصناعات الكيماوية، سبيد ميديكال تصل إلى 14.876%، 4.607%، على التوالى.

كما يمتلك حصصاً بقطاعات متنوعة منها حصة 9.34% بالشركة العربية لحليج الأقطان، 4.69% بشركة المنصورة للدواجن، 9.7% بالشركة العالمية للاستثمار والتنمية، 2.38% بشركة رواد السياحة، 9.0846% بالشركة المالية والصناعية المصرية، 25.099% بشركة الإسكندرية للغزل والنسيج-سبينالكس.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة