فرص واعدة للاستثمار بشمال سيناء وفرتها الدولة.. تعرف عليها

الأربعاء، 01 مايو 2024 08:00 ص
فرص واعدة للاستثمار بشمال سيناء وفرتها الدولة.. تعرف عليها الخيل على شاطئ العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت محافظة شمال سيناء أحدث فرص للاستثمار بمشروعات منوعة موزعة بمختلف مناطق ومدن المحافظة.

تضمنت هذه الفرص امكانية الاستثمار بإنشاء مركز حضاري تجاري استثماري بموقع علي ساحل البحر المتوسط، وهو موقع أرض فضاء مسورة تتوسط طريقي الحركة الرئيسية بالعريش الطريق الدولي الساحلي، وطريق الشاطئ داخل كردون مدينة العريش.

كما تضمنت الفرص اقامة مركز ترفيهي خدمي تجاري عالمي موقعه داخل كردون مدينة العريش بموقع مميز تقع ما بين ساحل البحر والطريق الدولي بمنطقة المساعيد بالعريش.

وانشاء مركز لوجستي الخدمات النقل والحركة الدولية على  مسار الطريق الدولي "السويس نخل  نويبع "، داخل كردون مدينة نخل بوسط سيناء، والمنطقة تحتاج إلى مركز لوجستي، وخصص أن يكون مكوناً من مخازن وثلاجات واستراحات وورش إصلاح  سيارات،  حيث يعبر أكثر من 2000 شاحنة شهريا على مساحة 500 فدان.

ومن بين لفرص الواعدة للاستثمار اقامة  محطة لتعبئة أسطوانات غاز بمنطقة الحسنة  بوسط سيناء، على مساحة 20  الف م2 ، داخل حدود المنطقة الصناعية بوسط سيناء، والمنطقة بحاجة إلى إقامة محطة تعبئة أسطوانات الغاز في مركز ومدينة الحسنة بقرية بغداد بوسط سيناء، لتوفير  الخدمة لمنطقة وسط سيناء والتجمعات التنموية الجارإنشاؤهاها وكذا الخدمة منطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء، والسعة التخزينية المقررة لهذه المحطة 40 طناً.

وانشاء مجمع المشروعات الإنتاج الداجني بمنطقة جعل وأم الرويسات بئر العبد على مساحة 500 فدان، وهو مشروع إنتاج داجني متكامل يشتمل على محطات امهات تسمين، معامل تفريخ، محطات بداري تسمين، مجزر آلي ومصنع أعلاف، نظرا لأن المنطقة بحاجة إلى إقامة مشروع إنتاج داجني متكامل يشتمل على محطات أمهات تسمين، معامل تفريخ محطات بداري تسمين، مجزر آلي ومصنع أعلاف.

 

الحياة الطبيعية
الحياة الطبيعية

 

الخيل على شاطئ العريش
الخيل على شاطئ العريش

 

الزراعة على مياه المطر
الزراعة على مياه المطر

 

جمال الطبيعة فى شمال سيناء فى موسم الربيع
جمال الطبيعة فى شمال سيناء فى موسم الربيع

 

شاطئ العريش على ساحل شمال سيناء
شاطئ العريش على ساحل شمال سيناء

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة