5 معلومات عن مباراة الزمالك ونهضة بركان اليوم الأحد 12 - 5 - 2024 بالكونفدرالية

الأحد، 12 مايو 2024 07:30 ص
5 معلومات عن مباراة الزمالك ونهضة بركان اليوم الأحد 12 - 5 - 2024 بالكونفدرالية فريق الزمالك
كتب أحمد طارق - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات العاشرة مساء اليوم، الأحد، لمتابعة اللقاء المصيري الذى يجمع الزمالك مع نهضة بركان المغربى فى ذهاب نهائى بطولة الكونفدرالية الافريقية على ملعب البلدي ببركان، ونرصد أهم 5 معلومات عن هذه المباراة فى السطور التالية..

1_مشوار الزمالك في الكونفدرالية
 

افتتح الزمالك مشواره فى الكونفدرالية بتخطى عقبة ارتا سولار بطل جيبوتى بالخسارة ذهاباً بهدفين دون رد ثم الفوز إياباً بأربعة أهداف مقابل هدف ليصعد لدور المجموعات وخلاله فاز الفارس الابيض على أبو سليم الليبى بهدف دون رد ثم على سوار الغينى برباعية دون رد ثم على ساجرادا الانجولى بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع بطل أنجولا ثم فاز على أبو سليم الليبى بهدفين مقابل هدف ثم الغيت مباراته مع سوار الغينى ليتأهل لربع نهائى البطولة ويلاقى مودرن فيوتشر وفاز ذهاباً بهدفين مقابل هدف ثم تعادل إياباً بهدف لكل فريق ليتأهل لنصف نهائى البطولة وتعادل سلبياً في مباراة الذهاب أمام دريمز الغانى بالقاهرة ثم حقق الفوز بثلاثية في غانا ليتأهل لنهائى البطولة.

2_مشوار نهضة بركان المغربى في الكونفدرالية
 

افتتح نهضة بركان المغربى مشواره في الكونفدرالية بتخطى عقبة بيندل انسورانس بطل نيجيريا بالتعادل ذهاباً 2-2 ثم الفوز إياباً بهدف دون رد في الدور الثانى للبطولة وفى دور المجموعات حقق نهضة بركان فوزاً على سيخوخون يونايتد بطل جنوب أفريقيا بهدفين دون رد ثم فاز على الملعب المالى بهدفين مقابل هدف ثم فاز على ديابل نوار بطل الكونغو بهدفين دون رد ثم خسر من نفس الفريق بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع سيخوخون يونايتد ثم حقق الفوز بثلاثية دون رد على الملعب المالى.

وفى ربع النهائي تخطى نهضة بركان عقبة أبو سليم الليبى بالتعادل السلبى ذهاباً وبالفوز بثلاثية مقابل هدفين إياباً ، و وصل نهضة بركان إلى المباراة النهائية بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة من مواجهته في الدور نصف النهائي، بسبب ارتداء اللاعبين قمصان تحمل خريطة المغرب.

3_الزمالك يتفوق على نهضة بركان فى القيمة التسويقية
 

تبلغ القيمة التسويقية للزمالك 19.55 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية لنهضة بركان 11.99 مليون يورو.

4_ 23 مباراة جمعت الزمالك مع أندية المغرب قبل مواجهة نهضة بركان
 

التقى الزمالك مع أندية المغرب في 23 مباراة قبل لقاء نهضة بركان الليلة، حقق الفارس الأبيض 13 فوز و5 تعادلات وتلقى 5 هزائم، وسجل لاعبوه 32 هدفاً وتلقت شباكه 18.

أول مواجهة للفارس الأبيض مع الأندية المغربية كانت مع الجيش الملكى وفاز الزمالك بهدفين دون رد فيما كانت أخر مباراة كانت مع الوداد المغربى وخسر الزمالك بهدف دون رد.

5_نهائى مكرر بين الزمالك ونهضة بركان المغربى 
 

وسبق والتقى الفريقان من قبل في المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية عام 2019، وحسمها الفارس الأبيض بركلات الترجيح بعد نهاية مباراتي الإياب والذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة