كييف: إجلاء أكثر من 4 آلاف شخص من منطقة خاركيف شرقى أوكرانيا

الأحد، 12 مايو 2024 11:35 ص
كييف: إجلاء أكثر من 4 آلاف شخص من منطقة خاركيف شرقى أوكرانيا الجيش الأوكرانى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية، أوليج سينيجوبوف، اليوم الأحد إنه تم إجلاء أكثر من 4 آلاف شخص من المنطقة، التي يشن الجيش الروسي منذ الجمعة الماضية هجوما مفاجئا عليها محققا تقدما فى المنطقة الحدودية التى استعادتها أوكرانيا قبل نحو عامين.

وأضاف أوليج أن هجمات بالمدفعية وقذائف الهاون طالت 30 بلدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقا لما أوردته قناة "الحرة" الأمريكية.

من جانبه، وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الوضع فى منطقة دونيتسك بأنه "متوتر"، مؤكدا علي ضرورة تعطيل العمليات الهجومية الروسية وإعادة زمام المبادرة إلى أوكرانيا.

بدوره، قال مسؤول عسكري أوكراني كبير، إن القوات الروسية تقدمت كيلو مترا واحدا داخل أوكرانيا، حيث تحاول إنشاء منطقة عازلة فى خاركيف، وفي منطقة سومي المجاورة لمنع شن هجمات علي الأراضي الروسية.

في غضون ذلك، أعلنت السلطات المعينة من قبل موسكو فى لوجانسك، مقتل وإصابة العديد من الأشخاص في ضربة أوكرانية علي مستودع للنفط، مشيرة إلى أن الضربة أدت إلى اندلاع النيران فى المستودع وألحقت أضرارا بالمنازل المحيطة.

وحققت القوات الروسية تقدما محدودا فى المنطقة الحدودية التي استعادتها أوكرانيا منذ نحو عامين بعد سيطرة قوات موسكو على مساحات واسعة منها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة