أودينيزى يقرّب الدوري الإيطالي من مباراة فاصلة لتحديد آخر الهابطين

الإثنين، 13 مايو 2024 11:47 م
أودينيزى يقرّب الدوري الإيطالي من مباراة فاصلة لتحديد آخر الهابطين أودينيزي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إيطالية اليوم الإثنين، أن المنافسة على مراكز الهبوط اشتعلت في الدوري الإيطالي بعد فوز أودينيزي ضد ليتشي، وهروبه بصفة مؤقتة من قاع الترتيب.

الدوري الإيطالي

وقالت صحيفة فوتبول إيطاليا: من المرجح أن الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية قد يتم تحديده من خلال مباراة فاصلة، حيث تسبب فوز أودينيزي على ليتشي في خروجهم من منطقة الهبوط.

أودينيزي ضد ليتشي

وحقق أودينيزي فوزاً خارج ملعبه على ليتشي 2-0 ليرتقي الفريق من المركز 18 إلى المركز 15، متساوياً الآن مع كالياري برصيد 33 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن كل من فروزينوني وإمبولي.

وأنعش فريق أودينيزي آماله في البقاء عقب انتصاره الثمين على مضيفه ليتشي 2ـ0، الإثنين، في ختام الجولة الـ36 من الدوري الإيطالي.

وضمن ساليرنيتانا بالفعل الهبوط، لكن المركزين الآخرين لم يتم تحديدهما بعد مع بقاء جولتين فقط في موسم الدوري الإيطالي.

ويتفوق أودينيزي بفارق الأهداف عن كالياري صاحب المركز الـ 16، ونقطة عن فروزينوني الـ 17، وإمبولي الـ 18، والذي دخل منطقة الهبوط إلى جانب ساسوولو الـ 19، فيما كان ساليرنيتانا أول الهابطين بتأكيد إنهائه للموسم في المركز الـ 20 الأخير.

ويلعب أودينيزي مع ضيفه إمبولي، الأحد المقبل، قبل أن ينهي الموسم في ضيافة فروزينوني.

ويتقدم فيرونا بنقطة واحدة فقط،  ويبقي ساسولو في المركز قبل الأخير برصيد 29 نقطة ، فإن الفرق الخمسة الأخرى التي تكافح من أجل البقاء جميعها محشورة داخل دائرة نصف قطرها نقطتين.

وتوجد بعض المواجهات الحاسمة في مباريات الجولتين الأخيرة في الكالتشيو 2023-24، حيث سيواجه ساسولو ضد كالياري، وأودينيزي ضد إمبولي في هذا الأسبوع، بينما  يلعب فروزينوني مع أودينيزي في الجولة الأخيرة.

وتابعت الصحيفة، إذا أنهى فريقان في المركز 18، فسوف يتأهلان إلى مباراة فاصلة، لقد حدث هذا بالفعل في الموسم الماضي، ولكن بينما فاز فيرونا على سبيزيا على أرض محايدة في مباراة واحدة، فإن هذا العام ستكون المباراة ذهابًا وإيابًا.

وأتمت الصحيفة: إذا كانت هناك ثلاثة أو أربعة فرق من الدوري الإيطالي متساوية في النقاط، فسيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، مع خوض الفريقين الأخيرين مباراة فاصلة.

ترتيب الدوري الإيطالي بعد فوز أودينيزي
ترتيب الدوري الإيطالي بعد فوز أودينيزي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة