مؤتمر Google I/O 2024: ما الذي يمكن توقعه؟

الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:00 م
مؤتمر Google I/O 2024: ما الذي يمكن توقعه؟ جوجل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المقرر أن تستضيف جوجل مؤتمر مطوري I/O في وقت لاحق اليوم، حيث يتوقع أن يصدر عملاق البحث إعلانات رئيسية في مجال الذكاء الاصطناعي ونظام أندرويد البيئي، ويعرض المؤتمر أحدث إصدارات Android وChrome وGoogle Assistant والذكاء الاصطناعي والمزيد.

على الرغم من أنه من المقرر أن تحتل البرامج مركز الصدارة في حدث Google I/O الأخير، فمن المحتمل أن نرى دمج الذكاء الاصطناعي في هاتف Pixel 8a الجديد، والذي من المقرر أيضًا طرحه للبيع في وقت لاحق اليوم، لذلك دون مزيد من التأخير.
إليك كيفية الاستماع إلى Google I/O 2024 وما يمكن توقعه من الحدث.

Google I/O 2024: كيف تشاهد البث المباشر؟ سيبدأ الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، ساندر بيتشاي، حدث I/O اليوم بخطابه الرئيسي مساء اليوم، من المقرر أن يعرض المؤتمر أحدث إصدارات Android وChrome وGoogle Assistant والذكاء الاصطناعي والمزيد.

بالنسبة لأولئك الذين يتوقون إلى الاستماع إلى الحدث، ستقوم Google ببث الجلسات الرئيسية والحاسمة مباشرةً على قناتها الرسمية على يوتيوب، يمكنك مشاهدة الحدث المباشر من خلال زيارة رابط Google Keynote (Google I/O 24).

Google I/O 2024: ماذا تتوقع؟ Android 15 حاليًا في المرحلة التجريبية، ومن المتوقع إصدار الإصدار النهائي بعد شهر يوليو، حيث تهدف جوجل إلى تقديم ميزات جديدة مثل المراسلة عبر الأقمار الصناعية وأدوات شاشة القفل المحتملة للأجهزة اللوحية وتحسينات صحة البطارية ومساحة خاصة لتحسين إعدادات الخصوصية.
على الرغم من أن تاريخ الإطلاق الدقيق لا يزال طي الكتمان، إلا أن الإصدار الرسمي في سبتمبر أو أكتوبر أمر محتمل للغاية، يعد Pixel Fold 2، خليفة Pixel Fold الأصلي، من بين قائمة المنتجات التي تم التكهن بها بشدة والتي سيتم ظهورها لأول مرة أو ظهورها لفترة وجيزة في I / O 2024 وتشير الشائعات إلى تصميم أكثر أناقة، ونسبة عرض إلى ارتفاع متغيرة، وإعداد أفضل للكاميرا.

ربما يتم تشغيله بواسطة Tensor G4 SoC من جوجل، هناك أيضًا أحاديث حول تغيير الاسم إلى Pixel 9 Pro Fold، مع إطلاقه في أكتوبر، حيث يشير التركيز على الأجهزة القابلة للارتداء، خاصة من خلال Pixel Watch، إلى تحديث وشيك لنظام التشغيل Wear OS، كما ألمحت لجنة المطورين إلى "التقدم في تنسيق وجه الساعة"، مما يشير إلى التحديث الذي تشتد الحاجة إليه للنظام الأساسي.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع حدوث تحديثات لنظامي تشغيل Google TV وAndroid TV، حيث تشير التكهنات أيضًا إلى ترقية جهاز Chromecast بدقة 4K، ومن المحتمل أن يشتمل على وظائف Gemini ويقدم أداءً وميزات فائقة مقارنة بسابقه.

من المتوقع أن تكون تقنية Gemini المولدة للذكاء الاصطناعي من جوجل، من أبرز الأحداث في المؤتمر، حيث تتراوح القدرات من إنشاء النص إلى الترميز، مع احتمال مناقشة الترقيات والتوسعات المستقبلية. قد يقدم الحدث أيضًا Pixie، وهو مساعد الذكاء الاصطناعي الذي يُشاع أنه حصري لأجهزة Pixel 9.


بالإضافة إلى ذلك، يمكننا أن نتوقع أيضًا أن تناقش الشركة التكامل الأعمق لمساعد جوجل مع Gemini لتحسين التحكم في المنزل الذكي، ومع تقديم ChatGPT-4 مجانًا مؤخرًا، ستصدر جوجل بلا شك إعلانًا رئيسيًا للذكاء الاصطناعي في هذا الحدث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة