أوتشا تحذر من الوضع الإنسانى بمدينة الفاشر بالسودان وتدعو لوقف المعارك

الخميس، 16 مايو 2024 02:42 م
أوتشا تحذر من الوضع الإنسانى بمدينة الفاشر بالسودان وتدعو لوقف المعارك السودان
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر نائب منسق الشئون الإنسانية للسودان في الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية أوتشا طوبي هاروارد، من الوضع الإنساني الحالي بمدينة الفاشر بالسودان، واصفًا إياه بالكارثي.


وقال هاروارد - في مداخلة لقناة الحرة الإخبارية اليوم الخميس - إن القصف المدفعي لمدينة الفاشر أدى لنزوح العديد من السكان ومقتل عشرات الأشخاص المدنيين، ونحن قلقون إزاء الوضع هناك.


ودعا طرفي النزاع في السودان على المستوى السياسي والمحلي تخفيف حدة النزاع ووقف المعركة لحماية أوراح المدنيين، منوهًا بأنه من الصعب حاليًا إيصال المساعدات الإنسانية لمدينة الفاشر؛ بسبب النزاع.


وأضاف "أن هناك العديد من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية خارج المدينة غير قادرين حاليًا على إدخالها؛ لذلك نحث أطراف النزاع على وقف هذا النزاع والسماح بالاستجابة الإنسانية".


وأوضح أن النظام الصحي منهار تمامًا هناك، حيث خرجت عدد من المستشفيات عن الخدمة بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، لافتا إلى أننا نعمل مع منظمتي الصحة العالمية وأطباء بلا حدود بشكل كثيف ولكن هذا غير كافي.


وأكد نائب منسق الشئون الإنسانية للسودان في الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية أوتشا أن هناك حاجة ماسة للمساعدات الطبية الأساسية لتصل إلى المدنية من أجل الاستجابة إلى الاحتياجات الطبية العاجلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة