إسبانيا تفكك خلية مافيا مكسيكية فى أكبر عملية لضبط الميثامفيتامين

الخميس، 16 مايو 2024 03:33 م
إسبانيا تفكك خلية مافيا مكسيكية فى أكبر عملية لضبط الميثامفيتامين الميثامفيتامين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الشرطة الإسبانية بتفكيك خلية للمافيا المكسيكية،وهى التابعة لعصابة سينالوا، التى تعتبر من أكبر المنظمات الإجرامية فى المكسيك والعالم، وقامت بضبط حوالى طنين من مادة الميثامفيتامين، وهي أكبر عملية ضبط لتلك المادة المخدرة في الأراضي الإسبانية وثاني أكبر عملية ضبط في جميع أنحاء أوروبا.

كما أدت العملية إلى تفكيك ، نقطة الإمداد الرئيسية للمخدرات الاصطناعية في الأراضي الأوروبية، المتمركزة في المدن الإسبانية مدريد، تينيريفي، فالنسيا وأليكانتي، وهذه الثلاثة بها موانئ بحرية مهمة، من المفترض أن يستخدمها الكارتل كنقاط دخول، للمخدرات.

وتؤكد الشرطة أنها ، البنية التحتية في إسبانيا، للجماعة الإجرامية، لكنها لم تحدد عدد المعتقلين أو رتبهم داخل التنظيم،  ووفقا لوكالة إيفي فقد تم  اعتقال خمسة أشخاص، ثلاثة منهم من الجنسية الإسبانية ومواطن روماني وآخر مكسيكي.

وأشارت الوكالة إلى انها ليست هذه هي المرة الأولى التي تكون فيها إسبانيا مسرحًا لاعتقالات كبيرة ضد كارتل سينالوا، حيث أنه  في عام 2012، قبل أكثر من عقد من الزمان، ألقت الشرطة الوطنية بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي القبض على أربعة من تجار المخدرات، وهم المجموعة المتقدمة التي أرسلتها الجماعة الإجرامية للاستقرار في شبه الجزيرة ومن هناك تمتد مخالبها إلى بقية أوروبا ، وأطلقوا على العملية اسم ، المياه المظلمة.

تضع السلطات الأمريكية المكسيك كواحدة من المنتجين الرئيسيين للميثامفيتامين والفنتانيل، المادة الأفيونية القوية جدًا التي تسببت في أزمة صحية عامة شمال الحدود، مع أكثر من 150 جرعة زائدة يوميًا، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة