تعرف على الروتين اليومى لإيلون ماسك أغنى رجل فى العالم

الخميس، 16 مايو 2024 09:00 ص
تعرف على الروتين اليومى لإيلون ماسك أغنى رجل فى العالم إيلون ماسك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد إيلون ماسك رجل مشغول للغاية، وله مصالح في العديد من شركات التكنولوجيا الضخمة، حيث إنه الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX وTesla، ومالك Twitter - الآن X - وهو أيضًا أب لـ 10 أطفال، ووفقا لمجلة فوربس، فقد جمع ثروة تقدر بـ 198 مليار دولار، مما يجعله ثالث أغنى شخص في العالم.

وقال " ماسك " إنه لم يصل إلى هذا الهدف بالعمل 40 ساعة أسبوعيًا، ومن المعروف أن الملياردير لديه جدول عمل شاق، حيث قال إنه كان يتطلب 120 ساعة عمل في الأسبوع في الماضي، ومع ذلك، فإن قطب جنوب أفريقيا لديه أوجه تشابه مع  الأشخاص العاديين، فمثل الكثيرين ، يحظى " ماسك " بوجبة خفيفة في الصباح ويقضي وقتًا في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي.

وإليك كيف تسير أيامه، وفقًا للمقابلات والمشاركات التي أجراها " ماسك " نفسه على مر السنين:

-يستيقظ " ماسك " في حوالي الساعة التاسعة صباحًا ويقول إنه يبدأ كل صباح بتناول قطعة دونات

قال ماسك لصحيفة وول ستريت جورنال في عام 2023 إنه عادة ما يذهب إلى الفراش حوالي الساعة 3 صباحًا وينام لمدة ست ساعات، لذلك، فهو يستيقظ عادةً حوالي الساعة التاسعة صباحًا كل يوم، ومع البحث السريع في منشورات " ماسك " يكشف أنه معجب جدًا بالمعجنات.

- يبدأ صباحه عادةً بهاتفه في يده

وقال ماسك في عام 2022 إنه يحاول كسر دائرة فحص هاتفه بمجرد استيقاظه، فأثناء تواجده في برنامج Full Send Podcast، وصف " ماسك " هذه العادة بأنها "عادة فظيعة" كان يأمل في التخلص منها.

لكن اعتبارًا من العام الماضي، لا يزال يستيقظ وينظر على الفور إلى هاتفه لحالات الطوارئ، حسبما ذكرت الصحيفة.

-الاستحمام جزء مهم من روتينه اليومي

كان " ماسك " ينسب الفضل في السابق إلى الاستحمام باعتباره التأثير الإيجابي الأكبر على حياته اليومية، وخلال جلسة AMA على Reddit في عام 2015، سأل أحد المستخدمين عن عاداته اليومية التي أثرت على حياته أكثر من غيرها.
أجاب " ماسك ": "الاستحمام".

-اختيار إحدي سيارات تسلا لقيادتها

بصفته الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية، فليس من المستغرب أن يكون لدى " ماسك " أكثر من خيار واحد لتنقلاته اليومية، عندما نشر أحد مستخدمي X صورة مضحكة حول الاختيار بين قيادة Cybertruck بدون طيار آلي أو Tesla Model S مع تقنية القيادة الذاتية، رد Musk بأنه خيار يواجهه "كل يوم".

- ممارسة الرياضة

مثل كثيرين، يبدو أن " ماسك " شهد صعودًا وهبوطًا في علاقته بالتمارين البدنية على مر السنين، في عام 2021، أخبر جو روغان أنه سيتجنب ذلك تمامًا إذا استطاع، وقال في برنامج X في يونيو 2023: "لم أمارس الرياضة أبدًا تقريبًا، باستثناء التقاط أطفالي ورميهم في الهواء".
ولكن بعد أقل من شهرين، قال إنه كان "يرفع الأثقال بقوة كل يوم تقريبًا"، في نفس الوقت تقريبًا، انتشرت عبر الإنترنت أحاديث عن مواجهة ماسك والرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج وجهاً لوجه.

- في بعض الأحيان، يمكن أن تستمر أيام عمله طوال الليل

واعترف ماسك في عدة مناسبات بأن إدارة أكثر من شركة واحدة ليس بالأمر السهل. وقال الرجل البالغ من العمر 52 عاما في عام 2021 إنه يقسم الوقت بين شركاته اعتمادا على "أزمة اللحظة".
أشار أحد مستخدمي X في يناير 2023 إلى أن Musk أدلى بشهادته في دعوى قضائية في الصباح، وحضر حدثًا في مصنع Nevada Tesla في المساء، وعمل مع Tesla على الذكاء الاصطناعي ليلاً – كل ذلك في يوم واحد.

- يذهب " ماسك " إلى السرير حوالي الساعة 3 صباحًا وينام حوالي 6 ساعات كل ليلة

على الرغم من أنه لا يحصل على ثماني ساعات في الليلة، إلا أن " ماسك " قد رفع جدول نومه من أن يكون معدومًا تقريبًا في الماضي، في مايو 2023، قال ماسك لشبكة CNBC إنه لم يعد يقضي الليل كله، وبدلاً من ذلك، قال إنه يحاول الحصول على ست ساعات من النوم على الأقل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة