اعتقال 34 شخصا على الأقل فى صدامات بين شرطة نيويورك ومؤيدين لفلسطين

الأحد، 19 مايو 2024 11:36 ص
اعتقال 34 شخصا على الأقل فى صدامات بين شرطة نيويورك ومؤيدين لفلسطين صدامات بين الشرطة ومحتجين
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلعت صدامات بين الشرطة الأمريكية فى مدينة نيويورك والمتظاهرين المحتجين ضد إسرائيل فى بروكلين، مما أسفر عن اعتقال العشرات من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، ومواجهات عنيفة معهم أحيانا بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مقاطع فيديو نشرت على مواقع السوشيال ميديا أظهرت الضباط يلكمون ثلاثة أشخاص على الأقل، والذين تم طرحهم أرضا فى المظاهرة التي جرت فى ضاحية راى ريدج. وشهد الاعتداء شهود عيان، بينما تم مواجهة مجتج آخر كان يقوم بتصوير الشرطة واعتقاله. وررفض متحدث باسم شرطة نيويورك التعليق على استخدام الضباط للقوة مع المحتجين.

ووفقا لأحد كبار مسئولي إنفاذ القانون، والذى رفض الكشف عن هويته لمناقشة حساسية قضية متطورة، فإن 34 شخصا على الأقل تم القبض عليهم. ولم تكشف الشرطة عن تفاصيل عن الاتهامات التي يواجهها المحتجون.

وقالت نردين كيسوانى، مؤسسة منظمة Within Our LifeTime، وهى جماعة نشطة يقودها فلسطينيون نظموا المظاهرة، إنها رأت الشرطة تقوم بجر الناس من الشارع والأرصفة بدون تمييز، كان يجرون الناس بشكل عشوائى.

وفى السنوات الأخيرة، حددت المنظمة موعدا سنويا  فى منتصف مايو لتنظيم مسيرة فى راى ريدج، الضاحية التي يقطنها نسبة كبيرة من السكان الحرب، لإحياء ذكرى النكبة. ونظرا للحرب الجارية فى غزة وأشهر من الاحتجاجات فى نيويورك، فقد كان الاحتجاج مشحونا منذ البداية. وبدأ فى الثانية بعد ظهر السبت، وفى غضون 25 دقيقة، وصلت مجموعة كبيرة منا لضباط وحذروا المحتجين بالسير على الأرصفة. وأن من سيظل فى الشارع سيتم القبض عليه. وحاول الضباط نقل المحتجين بعيدا عم الشارع، لتتغير الأحداث إلى مواجهات مع الشرطة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة