الأموال العامة تضبط كيانا تعليميا وهميا تديره سيدة بقسم ثان سوهاج

الأحد، 19 مايو 2024 09:19 ص
الأموال العامة تضبط كيانا تعليميا وهميا تديره سيدة بقسم ثان سوهاج حملة أمنية - أرشيفية
سوهاج ــ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" فرع سوهاج، من ضبط حاصلة على بكالوريوس تقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج، لإدارتها كيانا تعليميا بدون ترخيص تحت مسمي "خاص" الكائن دائرة القسم واتخاذه وكراً لممارسة نشاطها الإجرامي فـي الاحتيال على راغبي الحصول على شهادات دراسية مزورة بزعم منح الدارسين دورات تعليمية.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، بلاغا بورود محضر من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن ورود معلومات لفرع الإدارة مفادها قيام المدعوة سهي ع. ع . م 45 سنة حاصلة علي بكالوريوس ومقيمه دائرة القسم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص تحت مسمي "خاص" الكائن دائرة القسم واتخاذه وكراً لممارسة نشاطها الإجرامي فـي الاحتيال علي راغبي الحصول علي شهادات دراسية مزورة بزعم منح الدارسين دورات تعليمية فـي عدة مجالات وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدي الشركات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج.

وكشفت التحريات قيامها بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية وتمكنت من خلال ذلك من إستقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين " 3000 " إلى " 5000 "جنيه للشهادة الواحدة والإستيلاء على أموالهم تحت ذات الزعم.

عقب استصدار اذن النيابة العامة تم إستهداف مقر المركز المشار إليه وضبط المتهمة وعثر على الآتي جهاز لاب توب وشهادات بأسماء العديد من الدارسين منسوبة للمركز المشار إليه تفيد حصولهم علي دورات مختلفة فـي مجالات محاسبة وخدمة عملاء ولغة إنجليزية وإقتصاد وإحصاء وعدد شهادات منسوبه للأكاديمية خاصة للتدريب بأسماء العديد من الدارسين تفيد حصولهم علي دورات تدريبية مختلفة فـي مجالات التسويق وخدمة العملاء و أكلاشيهات.

بمواجهة المتهمة أقرت بارتكاب الواقعة، تم تحرير محضر بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة