بولتيكو: ترامب طرح فكرة الفترة الرئاسية الثالثة لو فاز فى نوفمبر

الأحد، 19 مايو 2024 01:37 م
بولتيكو: ترامب طرح فكرة الفترة الرئاسية الثالثة لو فاز فى نوفمبر الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة بولتيكو الأمريكية إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد طرح أمس، السبت، فكرة "الفترة الرئاسية الثالثة" لو فاز فى نوفمبر المقبل.

وخلال كلمة ألقاها أمام الاجتماع السنوي لاتحاد السلاح الوطنى، قال ترامب: تعرفون أن الرئيس فرانكلين روزفلت ظل فى الحكم 16 عاما، أربع فترات رئاسية. لا أعرف. هل سنبحث فكرة الفترة الثالثة، أن فترتين؟. ورد جانب من الحشد "ثلاثة".

وأشارت بولتيكو إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يذكر فيها ترامب البقاء لفترة طويلة فى البيت الأبيض، وهى الفكرة التي اقترحها من قبل خلال حملته الانتخابية عام 2020. وجاءت تعليقاته الأخيرة لتقدم حجة لحملة بايدن، التي استغلت التعليق لمحاولة تصوير ترامب على أنه تهديد للديمقراطية والقواعد الدستورية.

إلا أن ترامب كان قد استبعد مؤخرا اقتراح السعى لفترة رئاسية ثالثة، وهو الأمر الذى يحظره الدستور  الأمريكي. ففي مقابلة مع مجلة تايم الشهر الماضى، قال إنه لن يؤيد تحدى التعديل الـ 22 للدستور الأمريكي. وقال ترامب: لن أؤيد الأمر على الإطلاق، أنوى العمل لأربع سنوات والقيام بعمل رائع، أريد استعادة بلادنا، وأعيدها مرة أخرى على المسار الصحيح. فبلادنا تتراجع، ونحن أمة فاشلة الآن، نحن أمة فى اضطراب.

وخلال الخطاب الذى ألقاه فى دالاس، وقف ترامب أمام الآلاف من مؤيدى حمل السلاح، وتحدث عن الأسلحة والتعديل الثانى للدستور الأمريكى، وتطرق كذلك إلى الهجرة والسياسات الخارجية والاقتصاد والإجهاض. وأعلن الاتحاد الوطنى للأسلحة رسميا دعمه لترامب، وهو الخطوة التي كانت متوقعة فى ظل سياسات الرئيس السابق والجمهوريين المؤيدة لحمل السلاح.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة